الإثنين 10 يونيو 2024

خبير يزف بُشرى سارة لمستثمري البورصة المصرية

اقتصاد31-10-2018 | 20:42

أكد وليد هلال، خبير أسواق المال، أن جلسة اليوم بالبورصة المصرية، كانت تكملة للصعود والأداء الإيجابي للسوق، لافتاً إلى أن المؤشر الرئيسي تمكن من اختراق مستوى المقاومة 13180 نقطة.

بوابة اقتصاد اليوم

أضاف «هلال»، في تصريحات خاصة لـ«لهلال اليوم»، أن كافة الأخبار الاقتصادية على المستوى المحلى والتي آخرها عودة السياحة الروسية لأرض الكنانة، كان له التأثير المباشر في دعم آداء البورصة المصرية.

بوابة اقتصاد اليوم

وأشار إلى أن السوق تحول جراء ذلك من سوق بيعي بشدة، إلى سوق شرائي يدفع مؤشرات البورصة للصعود، حيث انتشر المشترى بمعظم الأسهم إلا قلة قليلة من القيادات.

بوابة اقتصاد اليوم

وألمح خبير أسواق المال، أنه تكون بالعديد من الأسهم نماذج انعكاسية ما بين  قاع مزدوج، ومقلوب رأس وكتفين ووتد،  وهو ما يقوى الوجهة الإيجابية ويدعم الصعود الفترة القادمة.

بوابة اقتصاد اليوم

أما عن مستويات المقاومة التي يستهدفها المؤشر الرئيسي، على المدى القصير، فإنها تكمن في مستوى13430 نقطة، وفي حالة اختراق هذا المستوى لأعلى فإن المؤشر يستهدف مستوى أخر عند 13840 نقطة، ومن ثم 14050نقطة.

بوابة اقتصاد اليوم

تجدر الإشارة إلى أن نموذج الرأس والكتفين المقلوب (Inverted Head & Shoulders)، هو نموذج انعكاسي يأتي في الاتجاه الهابط، ويتكون من ثلاثة قيعان، يكون القاع الأوسط أقل من القاعين الآخرين.

بوابة اقتصاد اليوم

    الاكثر قراءة