السبت 18 مايو 2024

انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

أخبار1-11-2018 | 11:34

انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادت الطلابية بالجامعات.. اليوم سحب استمارات التقديم.. 7 نوفمبر إعلان الكشوف النهائية للطلاب للمرشحين.. و انتخابات الجولة الأولى بالكليات 8 نوفمبر.. 15 نوفمبر انتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة


فتحت الجامعات المصرية، اليوم، باب الترشح للانتخابات الطلابية بجميع الجامعات المصرية، وذلك عقب الإعلان عن بدء أعمال الانتخابات الطلابية وفقا للجدول الذي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والذي يبدأ اليوم 1 نوفمبر ويستمر حتى يوم 15 نوفمبر المقبل، حيث يتم فتح باب الترشيح اعتبارا من 1 نوفمبر وسحب وتقديم الاستمارات ثم إعلان الكشوف المبدئية، وتلقى الطعون وفحصها، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية الأربعاء 7 نوفمبر.

وتبدأ اعتبارا من الخميس 8 نوفمبر، وانتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج الأحد 11 نوفمبر، وتبدأ انتخابات الإعادة الإثنين 12 نوفمبر، تليها انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات ، ثم انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وينتهي الجدول الزمني بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

ويشترط فيمن يتقدم للترشيح لعضوية لجان مجالس الاتحادات أن يكون مستجدا في فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفصلي ونظام العام الكامل سواء كان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه، وأن يكون مستجدا ولم يرسب فى أكثر من مقررين من المقررات التي سجلها في العام الماضي بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة.

حيث تنص اللائحة الطلابية المنظمة لعمل الانتخابات الطلابية على أن الاتحادات الطلابية تشكل من طلاب الكليات والمعاهد الجامعية المقيدين بها لنيل درجة البكالوريوس أو الليسانس، وأن يكون التقدم للانتخابات كتابيا على النموذج الذى تعده الجامعة ويقدم المرشح الطلب إلى لجنة الإشراف على الانتخابات بعد اعتماده من السلطة المختصة.

جدير بالذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات تضم الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية رئيسا، وعضوية كل من الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمستشار سامح سيد المستشار القانوني، وأحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، وطارق حماد بمعهد إعداد القادة، ومحمود جمال برعاية شباب جامعة الإسكندرية.

    الاكثر قراءة