الأحد 16 يونيو 2024

محافظ القاهرة يوجه بسرعة حصر المتضررين من انهيار 3 عقارات ببولاق أبو العلا

26-3-2017 | 14:07

أ ش أ

 أصدر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة تعليماته بسرعة إنهاء كشوف حصر المتضررين من انهيار ثلاثة عقارات بحى بولاق أبو العلا، تمهيدا لتوفير المساكن اللازمة لهم.
وأكد محافظ القاهرة على رئيس حي بولاق أبو العلا التنسيق مع رئيس هيئة النظافة وسرعة رفع المخلفات والأنقاض، والتي يتم مواجهة صعوبة شديدة في نقلها نظرا لضيق الشوارع، مما يحتم الاعتماد على الرفع اليدوي والعنصر البشري دون المعدات الثقيلة.
وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغا بانهيار العقار رقم 7 بشارع الخصوصي المتفرع من شارع بولاق الجديد بحي بولاق أبو العلا، والذي سقط على العقار رقم 5 المجاور له مما تسبب في ردم مدخل العقار، كما سقط جزء منه على العقار رقم 13 المقابل له مما تسبب في سقوط واجهة العقار، مما أسفر عن إصابة 6 مواطنين بإصابات طفيفة وتم علاجهم على الفور.
وأصدر محافظ القاهرة، فور تلقيه البلاغ، تعليماته بانتقال رئيس الحي وكافة الأجهزة المعنية لموقع العقار المنهار، وإخلاء العقارات المجاورة من السكان لحين انتهاء اللجنة الهندسية المشكلة من معاينتهم وتحديد مدى تأثرهم بالحادث.. ولفت رئيس الحي اللواء إبراهيم عبد الهادى إلى أن العقار رقم 7 صادر له قرار التنكيس رقم 6 لسنة 2016، إلا أنه لم يتقدم أحد من السكان لاستخراج قرار التنكيس.