الثلاثاء 11 يونيو 2024

إعلامي جنوب أفريقي: ليس كل قادة أفريقيا يتواصلون مع الشباب مثل الرئيس السيسي

أخبار4-11-2018 | 14:43

 أشاد الكاتب والإعلامي الجنوب أفريقي فيكتور كجنومويسوانا بالاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب في مصر وحرصه على التواصل معهم من جهة، وتعزيز تواصلهم مع الشباب من مختلف دول العالم من جهة أخرى. 


جاء ذلك خلال تقديم كجنومويسوانا لجلسة "أجندة ٢٠٦٣: أفريقيا التي نريدها" اليوم "الأحد" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام في مدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ووجه كجنومويسوانا التحية للرئيس السيسي قائلا " ليس كل قادة أفريقيا يتواصلون مع الشباب كما يفعل سيادتكم، إنه أمر يستحق الإشادة منا جميعا"، الأمر الذي لاقى ترحيبا واسعا من الحضور في القاعة الرئيسية للمنتدى.


وأضاف "نقدر دور مصر والرئيس السيسي في دعم أفريقيا والاهتمام بدمج الشباب المصري مع الشباب الأفريقي"، مضيفا أن مصر تحرص بشكل مستمر على مناقشة مستقبل أفريقيا مع الشباب المهتم بشئون القارة سواء كانوا أفارقة أو من القارات الأخرى.


وأشاد كجنومويسوانا بالاهتمام الخاص الذي تبديه مصر بأجندة أفريقيا 2063، وتعاونها مع مختلف الدول لتحقيق أهداف هذه الأجندة التي من شأنها تغيير وجه أفريقيا، كما أبدى كجنومويسانا والمتحدثون بالجلسة تطلعهم للدور الذي ستلعبه مصر خلال فترة رئاستها للاتحاد الأفريقي بدءا من يناير المقبل.


وطالب المتحدثون مصر ببذل أقصى مساعيها لتنفيذ ما يمكن من البرامج الخاصة بأجندة 2063 بما في ذلك مشروعات الطاقة وتحقيق التكامل والربط بين الدول الأفريقية، لتمكين الشباب والمرأة من خلال ضخ المزيد من المخصصات المالية للبرامج الخاصة بهاتين الفئتين، وكذلك الإسهام في تعظيم دور المؤسسات والمنظمات التي تمثل وحدة أفريقيا سياسيا واقتصاديا، كما طالبوا مصر بالعمل على رفع الوعي بأجندة 2063 بين الشباب في مختلف الدول الأفريقية من خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي.