الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير الإعلام الكويتي يفتتح غدا الملتقى الثاني للصحفيات الخليجيات

5-11-2018 | 10:55

يفتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب الكويتي محمد الجبري غدا الثلاثاء، فعاليات الملتقى الثاني للصحفيات الخليجيات لدول مجلس التعاون الخليجي، والذي تنظمه جمعية الصحفيين الكويتية، بالتعاون مع اتحاد الصحافة الخليجية، وقطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام الكويتية.

وقالت رئيس جمعية الصحافيين الكويتية فاطمة حسين – فى مؤتمر صحفى - إن الملتقى يهدف إلى تمكين المرأة الإعلامية في دول الخليج العربي في مجال إدارة المؤسسات الإعلامية، سواء الصحفية، أو الإذاعية، أو التلفزيونية، أو المواقع الإلكترونية، فضلا عن تشجيعها على تنفيذ برامج ابداعية في وسائل الإعلام المختلفة، وإدراك أهمية الإعلام بمختلف قنواته، ودوره في تحسين مستوى المرأة وظروفها، وتعزيز مكانتها من خلال اعتمادها على ذاتها.

وأوضحت أن الملتقى يحتوي على جلسات حوارية، تتضمن مناقشة دور المرأة في الصحافة الخليجية بين الرأي والخبر، وواقع الصحفية الخليجية في الصحافة المتخصصة، بالإضافة إلى الأدوات الجديدة في الصحافة الحديثة.

وأضافت أن الملتقى سيعقد بمشاركة رئيس اتحاد الصحافة الخليجية خالد حمد المالك، وأعضاء جمعية الصحفيين الكويتية، بالإضافة إلى جمع من الصحفيات والاعلاميات الكويتيات والخليجيات، واللاتي سيتحدثن عن تجربتهن في العمل الصحفي والإعلامي، والتحديات التي تواجههن في أداء عملهن.

    Dr.Radwa
    Egypt Air