الأحد 19 مايو 2024

نصار: مصر محور هام لصناعة السيراميك والأدوات الصحية

اقتصاد8-11-2018 | 15:14

قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن مصر تعد محورا صناعيا هاما بالمنطقة خاصة في مجالات صناعة السيراميك والأدوات الصحية.


وأشار الوزير إلى أن مصر تعد بوابة موثوقة وآمنة لنفاذ الصادرات العالمية لأسواق منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط وقارة أفريقيا.


جاء ذلك خلال افتتاح الوزير اليوم لفعاليات الدورة العاشرة لمعرض ICS للسيراميك والأدوات الصحية والذي تنظمه الهيئة العامة لتنمية الصادرات والمجلس التصديري لمواد البناء والحراريات بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية "المنارة".


وأضاف إن المعرض يسهم في خلق قنوات جديدة للتسويق والتوزيع بالسوقين المحلي والعالمي في مجال السيراميك والأدوات الصحية، كما يسهم في تدشين مشروعات صناعية هادفة للتصدير وبناء وعي بالماركات العالمية المتميزة في هذا القطاع، مشيراً إلى أن المعرض يستضيف هذا العام أكبر تجمع دولي لمصممي ومصنعي السيراميك والأدوات الصحية.


وأوضح نصار أن المعرض يعكس الدور المحوري لصناعة السيراميك في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للسوق المصري، لافتا إلى أن المعرض يسهم أيضا في خلق بيئة ملائمة للتواصل الفعال بين مصنعي وموزعي السيراميك والأدوات الصحية في المنطقة.