الجمعة 28 يونيو 2024

دبلوماسي سابق: اللجنة المصرية البحرينية تفتح آفاقا أوسع لدعم تعاون البلدين

أخبار10-11-2018 | 14:25

قال السفير نبيل بدر، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن انعقاد اللجنة المصرية البحرينية في المنامة بدءا من اليوم هو تأكيد للعلاقات التاريخية الوثيقة بين القاهرة والمنامة والتي تأسست منذ بدايتها على التعاون وعدم التدخل في الشئون الداخلية ، مضيفا إن مصر تهتم بأمن الخليج ومنه البحرين وسيادتها.


وأوضح بدر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الموقف المصري من البحرين يتأسس على استراتيجية واضحة ومعلنة تتعلق بعدم القبول أو السكوت عن أي تهديدات تمس أمس أمنها أو أي من دول الخليج، مضيفا إن البحرين تعرضت في مراحل متعددة لتدخلات في شأنها الداخلي من قبل إيران وقطر، فضلا عما تتعرض له المنطقة من تهديدات في الوقت الحالي.


وأشار إلى أن تداعيات الأوضاع في المنطقة والإرهاب والقوى المحركة له تتطلب التعاون والتنسيق المصري البحريني بصورة مستمرة لتعزيز التضامن العربي، مضيفا إن اللجنة ستتطرق أيضا إلى القضايا الثنائية وخاصة في ظل وجود مجالات للتوسع والتنوع في العلاقات بقدر ما تتسع له الظروف والأحوال.


وأكد أن هناك آفاقا لدعم التعاون بين البلدين في مجالات التكنولوجيا والسياحة والاستثمار والتعليم، وستكون هذه المجالات وغيرها محورا لما سيتوصل إليه الطرفان من مذكرات تفاهم مشتركة خلال انعقاد اللجنة اليوم وغدا.


ومن المقرر أن يتوجه سامح شكري وزير الخارجية، مساء اليوم، إلى العاصمة البحرينية المنامة، للمشاركة في أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية البحرينية المشتركة، والتي من المقرر عقدها على مدار يومي 10 و11 نوفمبر الجاري، برئاسة وزيري خارجية البلديّن