الخميس 26 سبتمبر 2024

اليوم.. اجتماعات لجان البرلمان لمناقشة خطط عمل الحكومة بحضور 6 وزراء

11-11-2018 | 07:02

تعقد اللجان النوعية بمجلس النواب عددًا من الاجتماعات، صباح اليوم الأحد، لمناقشة خطط عمل الوزارات والرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، وذلك بحضور ستة وزراء.


ويعرض وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، خطة عمل الوزارة أمام لجنة الشئون الاقتصادية، في ضوء برنامج الحكومة الذي ألقاه رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي أمام مجلس النواب.


كما تعقد لجنة العلاقات الخارجية اجتماعا مع وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، للتشاور والتنسيق بين اللجنة والوزارة خلال دور الانعقاد الحالي.


ومن المقرر أن تستمتع لجنة القوى العاملة لعرض من وزير القوى العاملة محمد سعفان، بشأن خطط الوزارة حول التشغيل والتدريب وما يصدر عن الوزارة من بيانات وخاصة نشرات التشغيل، ومعدلات البطالة، وفرص العمل المتاحة، واحتياجات سوق العمل المصري، وكذلك توضيح أبعاد المشكلات والثغرات التي واجهت العمال أثناء إجراء الانتخابات النقابية، إلى جانب مناقشة اللائحة الداخلية للقانون رقم 213 لسنة 2017 بإصدار قانون "المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي"، وطلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبد العزيز شعبان في ذات الموضوع.


وتستمتع لجنة الصناعة إلى وزير التجارة والصناعة عمرو نصار، بشأن رؤية واستراتيجية الوزارة حول تطوير الصناعة المصرية والمساهمة الفعالة في الناتج القومي لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.


وتعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر اجتماعا بحضور وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، للوقوف على ما قدمته وزارة التنمية المحلية في الفترة السابقة لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة وخطتها للمرحلة المقبلة.

 
كما يحضر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين أبوستيت، اجتماع لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن تضرر زراع الطماطم بمحافظات البحيرة، وكفر الشيخ، والمنيا، والدقهلية بسبب فساد التقاوي من صنف (023) المستوردة من قبل شركة جعارة لاستيراد وتجارة البذور، مما أدى لتلف محاصيلهم وتحملهم لخسائر مالية جسيمة، والإجراءات التي اتخذتها وزارة الزراعة لمكافحة مرض تجعد الأوراق الفيروسي والذبابة البيضاء.