الجمعة 27 سبتمبر 2024

برلماني: مشاركة مصر بـ"باليرمو" تبرهن على دورها البارز في حل أزمة ليبيا

12-11-2018 | 16:46

أكد النائب فتحي الشرقاوي عضو مجلس النواب، أن مصر تولي اهتماما شديدا بالقضية الليبية وتسعى لإنهاء الخلاف الدائر هناك وتحقيق الوحدة والوئام الوطني، مشيرا إلى أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة باليرمو للقادة المعنيين بالملف الليبي يبرز الدور المصري في إنهاء أزمات الدولة الشقيقة.

 

وقال عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن مشاركة الرئيس السيسي جاءت بعد دعوة رسمية من رئيس الوزراء الإيطالي بما يدلل على أهمية مصر في حل الأزمة الليبية، وإدراك العالم للدور المصري في إنهاء الصراع الدائر.

 

ولفت إلى أن القاهرة تحتضن المفاوضات بين الأطراف الليبية المختلفة وتسعى لتوحيد الأشقاء في ليبيا وتحرير بلادهم من المنظمات الإرهابية التي تتزايد يوما تلو الأخر.

 

وغادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين، متجها إلى مدينة باليرمو الإيطالية، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

 

ويشارك الرئيس في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي في إيطاليا، تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

 

كان الرئيس السيسي قد تلقى، أمس، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإيطالي، ناقشا خلاله عددا من الملفات الثنائية والإقليمية.