الأربعاء 3 يوليو 2024

«التعاون الإسلامي» تدشن ملتقى «شبكات التواصل الاجتماعي» بجدة

15-11-2018 | 16:51

 انطلقت بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الخميس فعاليات ملتقى "دور شبكات التواصل الاجتماعي في دعم عمل منظمة التعاون الإسلامي".


وقال الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين - في كلمته خلال افتتاح الملتقى وأوردتها وكالة الأنباء السعودية - "إن نخبة من الناشطين البارزين ورواد شبكات التواصل الاجتماعي في العالم الإسلامي الذين اجتمعوا اليوم تحت سقف الأمانة العامة في مدينة جدة، سيرسمون خارطة عمل لتعزيز العلاقة مع الأنساق المجتمعية، التي تحضر نشاطات المنظمة من خلال المنابر التقليدية".


وأشار الأمين العام إلى أن هذا اللقاء يعكس رغبة المنظمة في تفعيل دور الشباب ودعم جهودهم وإشراكهم في برامجها للإسهام بشكل إيجابي في مشروعات المنظمة ونشاطاتها.


ودعا الأمين العام المشاركين من النخب الناشطة في وسائل التواصل الاجتماعي، إلى استحضار مصالح الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ومصلحة العالم الإسلامي ككل، ونقل النقاشات من القاعة المغلقة إلى الفضاءات المفتوحة.


ويجمع الملتقى نخبة متنوعة من الناشطين في مختلف شبكات التواصل الاجتماعي في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مثل: تويتر، يوتيوب ، انستجرام ، فيسبوك ، وغيرها.. فيما شهد الملتقى جلسات نقاش مفتوحة بشأن جهود منظمة التعاون الإسلامي في المجالات السياسية والإنسانية وفلسطين والإعلامية، ومشروعات المنظمة ومؤسساتها الإنسانية لفائدة العالم الإسلامي، والعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والثقافة والأسرة والحوار والتواصل، كما تعرضت النقاشات إلى مجالات وسبل التعاون بين المنظمة والناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، وتعاطيهم مع ظاهرة الإرهاب والتطرف والإسلاموفوبيا.