السبت 18 مايو 2024

وزيرة التخطيط تكشف الأهداف الرئيسية لصندوق تطوير التعليم

أخبار22-11-2018 | 13:01

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إنه تم عقد اجتماع تحضيري بالأمس تم دعوة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والذي عرض خلاله استراتيجية التعليم وأهمية وجود تمويل مستدام للتعليم.

وأضافت "السعيد" في تصريحات صحفية لها اليوم، أننا وضعنا عدداً من المبادئ الرئيسية التي سيتم الصرف فيها من أموال صندوق التعليم وهي مباديء فتح فصول لتقليل الكثافة واننا ندرب المعلمين على الوسائل التكنولوجيا.

وأشارت إلى أنه تمت دعوة عدد من البنوك للمشاركة في تأسيس الصندوق ودعوة وزير الاوفاق لأنه سيكون مساهما رئيسيا في الصندوق، وتم دعوة بعض رجال الأعمال المهتمين بتطوير التعليم، لافتة إلى أنه تم الشروع في أخذ إجراءات تأسيس الصندوق.

ولفتت إلى أن المؤسسين للصندوق هم بنك الاستثمار القومي ووزارة الأوقاف وأحد البنوك المصرية، مشيرا إلى أن الصندوق يحتاج إلى 3 مؤسسين حتى يتم تأسيس الصندوق، ومن المنتظر أن يرد باقي المؤسسين خلال أسبوع .

وأضاف أن رأسمال الصندوق سيتكون من 200 مليون جنيه ونستهدف ان نصل قبل يونيو القادم إلى مليار جنيه، مضيفة: "سيصرف من العائد الخاص به على التعليم"، مشيرا إلي أن وزارة الأوقاف يتشارك بـ 100 مليون جنيه كل عام، وبنك الاستثمار وضع 5 ملايين كمؤسس.