الأربعاء 3 يوليو 2024

رئيس «الإحصاء الفلسطينى» يعلن إصدار كتابه السنوى

27-3-2017 | 14:33

 

أعلنت علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطينى، اليوم الاثنين، عن إصدار كتاب فلسطين الإحصائى السنوى الإصدار السابع عشر لعام 2016، والذى يعتبر مرجعاً إحصائياً شاملاً يغطى احدث المؤشرات لكل المجالات السكانية والاجتماعية والاقتصادية والجغرافية.

قالت عوض إن هذا الكتاب جاء استكمالا للجهود التى يبذلها الإحصاء منذ نشأته فى بناء نظام الإحصاءات الرسمية الفلسطينية الذى يستند إلى احتياجات المجتمع ويتوافق مع التوصيات المحلية والدولية، التى تضمن العضوية الكاملة فى المجتمع الإحصائى الدولى.

وأضافت أنه يهدف إلى توفير سلسلة زمنية متواصلة تتيح المجال لدراسة الاتجاهات العامة فى مختلف المجالات، بالاعتماد على المصادر الأولية بما فى ذلك التعدادات والمسوح الميدانية، بالإضافة إلى اشتقاق الإحصاءات من المصادر الثانوية من خلال السجلات الإدارية بالتعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وأشارت عوض إلى أن هذا الكتاب يعتبر من أهم المراجع الإحصائية الرسمية الشاملة حول الفلسطينيين فى مختلف بقاع الأرض حيث يوفر الكتاب إحصاءات رسمية حول مجالات الحياة فى فلسطين، بالإضافة إلى ما أمكن توفيره من إحصاءات حول الشعب الفلسطينى فى مختلف أماكن وجوده.

وأكدت عوض أن هذا الكتاب يعتبر مرجعاً أساسياً فى دعم المسيرة التنموية فى فلسطين وأداة رئيسية لدى راسمى السياسات وصناع القرار فى مختلف مواقعهم لصياغة القرارات والخطط على أسس مهنية علمية.