الإثنين 17 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية..«ترامب» يعلن المسؤول الأول عن قتل خاشقجي وبوتين: نحتاج لصواريخ وذخائر ذكية عالية الدقة وعدوى الاحتجاجات على أسعار الوقود تنتقل إلى بلجيكا

22-11-2018 | 19:21

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

بوتين: نحتاج لصواريخ وذخائر ذكية عالية الدقة

دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الشركات الروسية العاملة في المجال الصناعي العسكري، لتطوير إنتاج الصواريخ والذخائر الذكية العالية الدقة، بما في ذلك تطوير نماذج أسلحة واعدة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

رئيس وزراء العراق يمهل الكتل السياسية 24 ساعة لاختيار مرشحي الحقائب الشاغرة

أمهل رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الكتل السياسية مهلة تنتهي غدًا الجمعة، لحسم خلافاتها والاتفاق على اختيار مرشحي الحقائب الشاغرة في الحكومة.

 

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

الجزائر تطلب رسميًا عقد اجتماع لمجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي

طلبت الجزائر رسميا عقد اجتماع لمجلس وزراء الشؤون الخارجية لاتحاد المغرب العربي في أقرب وقت.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

مليشيات الحوثي تنفذ عملية نهب واسعة للمؤسسات الحكومية بالحديدة

أكدت مصادر محلية يمنية، اليوم الخميس أن مليشيات الحوثي تقوم بعملية نهب واسعة لمؤسسات المدينة ومرافقها الحكومية ومنشآتها التجارية ثم تنقلها إلى صنعاء، وذلك قبيل زيارة المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث إلى مدينة الحديدة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 

الاتحاد الأوروبي يلوم تركيا على احتجاز صحفيين وأكاديميين

وجه مسؤولون كبار بالاتحاد الأوروبي اللوم إلى تركيا، اليوم الخميس، على اعتقالها صحفيين وأكاديميين وعلى مدة الحبس الطويلة على ذمة المحاكمة لسياسي كردي، وذلك خلال مؤتمر صحفي اتسم بالصراحة مع وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو في أنقرة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

الصين: المجتمع الدولي يحتاج إلى أمم متحدة قوية أكثر من أي وقت مضى

أكد عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني "وانغ يي"، مواصلة بلاده دعمها الراسخ للتعددية داخل الأمم المتحدة لتتمكن المنظمة من القيام بدور مركزي في الشؤون العالمية وحماية الحقوق والمصالح المشروعة للدول النامية".

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

مفوضة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تطالب دول العالم بمعالجة قضايا المناخ

وجهت ميشيل باشليه المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة اليوم الخميس، رسالة مفتوحة إلى كافة دول العالم التي ستشارك في مؤتمر الدول الأطراف في معاهدة الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ الشهر المقبل في بولندا، ببذل كل الجهود من أجل معالجة قضايا التغير المناخي الملحة محذرة من أن حقوق الإنسان مهددة من قبل قوة تتحدى كل أسس الحياة كما يعرفها البشر على هذا الكوكب.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 

«ترامب» يعلن المسؤول الأول عن قتل خاشقجي

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، المسؤول الأول عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

استمرار مأزق تشكيل الحكومة في السويد بانسحاب ثالث المكلفين بتشكيلها

أعلنت زعيمة حزب الوسط السويدي آني لوف المكلفة بالتفاوض مع الأحزاب لتشكيل الحكومة الجديدة اليوم الخميس تخليها عن مساعي تشكيلها، لتكون ثالث المنسحبين بعد فشل سياسيين اثنين قبلها، ويستمر الجمود السياسي الذي تشهده ستوكهولم منذ شهرين ونصف.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

عدوى الاحتجاجات على أسعار الوقود تنتقل إلى بلجيكا

شارك المئات من مواطني بلجيكا في أعمال الشغب التي وقعت قرب مدينة نيفيل جنوبي العاصمة بروكسل، احتجاجا على رفع أسعار المحروقات وخاصة البنزين.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..