الأربعاء 26 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية..قوات التحالف العربي تبحث "مرحلة الحسم" في صعدة وقطر سرقت "كومبيوتر" أحمد الفهد لإبعاده من فيفا وماي: رفض اتفاق "البريكست" خطوة نحو المجهول

26-11-2018 | 22:30

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

ليبيا.. تعديل دستوري يقسم البلاد إلى ثلاث دوائر انتخابية

أعلن المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق، اليوم الاثنين، أن المجلس أقر التعديل الدستوري العاشر بما يحصن المادة السادسة من قانون الاستفتاء.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 

قائد قوات التحالف العربي يبحث "مرحلة الحسم" في صعدة

قام قائد قوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية باليمن، الفريق الركن فهد بن تركي آل سعود، اليوم الإثنين، بزيارة المناطق المحررة فى محافظة "صعدة"، شمال البلاد، حيث اجتمع مع قيادات التحالف والجيش الوطني.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

قطر سرقت "كومبيوتر" أحمد الفهد لإبعاده من فيفا

كشفت شبكة "ميديا بارت" المختصة بنشر تسريبات "فوتبول ليكس" أن مركز الأمن الرياضي المدعوم من قطر استعان برجلين سابقين في الإنتربول لسرقة جهاز كومبيوتر محمول يعود للشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي وعضو اللجنة الأولمبية، وذلك لاستبعاده من عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والتي شغلها بين عامي 2015 وحتى 2017.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

ماي: رفض اتفاق "البريكست" خطوة نحو المجهول

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الإثنين، لا أحد يعرف ما الذي يمكن حدوثه، إذا رفض البرلمان الأوروبي دعم اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

مستوطنون يستولون على أرض في قرية جالود جنوب نابلس

استولى مستوطنون إسرائيليون، اليوم الإثنين، على قطعة أرض في قرية جالود جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، وشرعوا بزراعتها بالأشجار، ومد خطوط مياه الري، وذلك بحراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

مقتل وإصابة 5 جنود في تحطم مروحية عسكرية بتركيا

تحطمت طائرة هليكوبتر اليوم الإثنين، بمدينة إسطنبول التركية، بحسب ما ذكرته " رويترز" و" CNN ترك".

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 

وكالة الطاقة الذرية تستعد للتحقق من البرنامج النووي الكوري الشمالي

أكد رئيس قسم الضمانات في الوكالة الدولية للطاقة الذرية ماسيمو آبارو اليوم الإثنين أن الوكالة تواصل استعداداتها لتولي دور أساسي في عملية النزع النووي لشبه الجزيرة الكورية، والذي شجعت عليه جولة المحادثات الأخيرة التي ضمت بيونج يانج.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 

إرجاء تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

أجل مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، لمدة أسبوع ، جلسة كانت مقررة غدا الثلاثاء لاستكمال الوزارات الشاغرة في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

جوتيريش: مقتل 3891 طفلًا في سوريا خلال خمس سنوات

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم /الإثنين/، إن ثلاثة آلاف وثمانمائة وتسعة عشر طفلًا قتلوا وتعرض 3448 آخرون للتشويه في سوريا، خلال السنوات الخمس الأخيرة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 

أمريكا.. استقالة مدير عمليات المكتب البيضاوي خلال الأسابيع المقبلة

أعلن البيت الأبيض أن جوردان كريم، مدير عمليات المكتب البيضاوى الأمريكى، سوف يترك منصبه خلال الأسابيع القادمة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

موسكو تعلن أن السفينة الروسية أطلقت النيران "التحذيرية " باتجاه السفن الأوكرانية التي تجاهلت مطالبها

أعلن جهاز الأمن الروسي، أن السفينة الروسية أطلقت النيران التحذيرية باتجاه ثلاث سفن أوكرانية بعد تجاهل الجانب الأوكراني للمطالب.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..