الأربعاء 29 مايو 2024

أمين «الوحدة الاقتصادية» العربية: مصر والسعودية «رمانة ميزان» الأمة العربية

أخبار27-11-2018 | 13:44

أكد السفير محمد الربيعي، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، أن القمة المصرية السعودية بين الأمير محمد بن سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي ترسخ التعاون والدعم المشترك بين البلدين في ظل الأزمات التي تحاك بالأمة العربية، مؤكدا أن القاهرة والرياض يمثلان قلب الأمة العربية في مواجهة الأزمات والمخططات التي تستهدف النيل من وحدة واستقرار الدول الشقيقة.

وقال الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية لـ«الهلال اليوم» أن زيارة الأمير محمد بن سلمان تأكيد على استقرار القيادة السعودية الحاكمة في ممارسة دورها في التعاون الإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تتعامل بحكمة في عدد كبير من الملفات الهامة والحيوية.


ولفت "الربيعي" إلى أن مصر تمثل القيادة الحقيقية للوطن العربي، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي استطاع حماية الأمة العربية من انتشار تنظيم داعش فضلا عن إحباط المخططات التي تستهدف إسقاط الدول العربية.

وأكد أن زيارة الأمير محمد بن سلمان للقاهرة تحمل دلالات كبيرة في ظل التحديات التي تواجه المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أن المملكة تريد أن تخبر العالم بأنها قادرة على قيادة مؤسساتها وحماية مقدراته من مخططات الأعداء.

وأوضح "الربيعي" أن مصر والسعودية يمثلان رمانة ميزان الوطن العربي وبهما تتزن الأمة العربية وتتماسك وتستطيع مواجهة التحديات وقهر الأزمات.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، قمة ثنائية، اليوم الثلاثاء، قمة ثنائية بمقر الرئاسة المصرية بمصر الجديدة بحثا التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلًا عن التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض.

وبدأ الأمير محمد بن سلمان زيارة رسمية إلى مصر، مساء أمس،  تستمر لمدة يومين يرافقه عدد من الوزراء وكبار المسئولين السعوديين.