الأربعاء 22 مايو 2024

برلماني: «الصحة» جندت كل أجهزتها لإنجاح مبادرة القضاء على فيروس سي

1-12-2018 | 13:58

قال الدكتور مصطفى أبو زيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن حملة القضاء على فيروس سي هي أحد أهم الإنجازات في قطاع الصحة في الوقت الحالي، وأن المرحلة الثانية من حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية ستكون امتدادا للنجاح الذي حققته الحملة في مرحلتها الأولى في المحافظات التسع التي انطلقت بها المبادرة أكتوبر الماضي.

 

وأوضح أبو زيد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن وزارة الصحة جندت كل أجهزتها لإنجاح الحملة والوصول لكل المواطنين المستهدفين، مضيفا أن المواطن لا يأخذ أكثر من عشر دقائق خلال الفحص ومن المهم مشاركته لاكتشاف أية أمراض ليس فقط فيروس سي إنما الضغط والسكر والسمنة كأمراض غير سارية.

 

وأكد أن الدولة تكثف جهودها لتحقيق الهدف وهو القضاء على فيروس سي خلال عامين والنتائج بدأت تتضح الآن حيث حدث تغيير في حياة الكثيرين ممن تلقوا العلاج منذ بدء الحملة القومية للقضاء على فيروس سي، مضيفا أن التوعية مهمة من قبل كل أجهزة الدولة كالأزهر الشريف والكنيسة ومراكز الشباب والمدارس والإعلام.

 

وأضاف أن نواب البرلمان يتحركون كل في دائرته لتوعية المواطنين بضرورة المشاركة وإجراء الفحص خلال المبادرة، مؤكدا أن ضم طلاب المدارس في المرحلة الثانوية للمبادرة خطوة مهمة لحماية صحة الأبناء.