الأحد 12 مايو 2024

الألفي: «إيديكس 2018» فرصة لعرض التطور التكنولوجي لقواتنا المسلحة

أخبار1-12-2018 | 16:14

قال اللواء محمد زكي الألفي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن معرض إيدكس 2018 هو فرصة لعرض أحدث الأسلحة ومدى التطور التكنولوجي في مجال التسليح والمعدات التي تستخدم لدى القوات المسلحة وفي الأعمال المدنية أيضا وسيشهد الكشف عن أحدث أنواع الطائرات التي انضمت لمصر ومنها الطائرات الهليوكبتر لتدعيم حاملة طائرات ميسترال.


وأوضح الألفي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المعرض هو فرصة لتبادل الخبرات وعرض الحديث في مجال الأسلحة وعرض الأنظمة الجديدة والتسويق والدعاية وعقد صفقات عسكرية خلال فعالياته، مضيفا أن مصر سبق لها وأن نظمت معرضا عسكريا في الثمانينيات من القرن الماضي لكن لم يكن بهذه الضخامة والتطور لمعرض إيدكس.


وأكد أن المعرض هو أكبر وأحدث معرض مصري وأفريقي في هذا المجال وبداية للمزيد من المعارض المشابهة للاستمرار في هذا النوع  من المعارض، مضيفا أن هناك 41 دولة مشاركة منتجة للسلاح وترى في هذا المعرض فرصة لها لعرض منتجاتها وتسويقها في الشرق الأوسط وأفريقيا التي تهتم أنظمتها بتحديث أسلحتها وقواتها.


وتنظم مصر معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2018، فى الفترة من 3 ديسمبر وحتى 5 ديسمبر 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة كبرى المعارض والشركات الدولية فى مجالات التسليح والدفاعية والأمنية على المستويين الإقليمى والدولى، وهو الحدث الذي يعد الأول من نوعه فى مصر والقارة الأفريقية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air