الثلاثاء 28 مايو 2024

«برلماني»: معرض إيديكس سيشهد الإعلان عن أسلحة مصرية جديدة

2-12-2018 | 13:59

قال العميد حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن معرض إيديكس المرتقب افتتاحه غدا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي هو حدث هام تشارك فيها 41 دولة وسيكون به جناحا مصريا لعرض كافة الصناعات المصرية الحربية التي تنتجها الشركات المصرية وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في صناعة السلاح.


وأوضح القسط، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر تهتم بأن تكون من الدول المتقدمة في صناعات التسليح كما أن المعرض فرصة للمزيد من التعاقدات بين الدول والشركات المشاركة سواء لبيع أو شراء الأسلحة، مضيفا إن المعرض فرصة أيضا للاطلاع على آخر المستجدات وهو أمر تهتم به كل القوات المسلحة في العالم للحفاظ على مستواها وتواكب المستجدات.


وأكد أن مصر كدولة منظمة للمعرض ستقدم أفضل ما لديها في هذا المجال كما ستشارك 41 دولة بينها دول عظمى ومتقدمة في الصناعات الحربية، مضيفا إنه من المنتظر الكشف عن أسلحة وصناعات مصرية جديدة فضلا عن كافة الأسلحة المتطورة التي تنتجها مصر.


وأضاف أن كافة الأسلحة التي تستوردها مصر تدخل عليها تعديلات تواكب التطورات التكنولوجية كما حدث في طائرات الرافال الفرنسية، مشيرا إلى  أن المعرض أيضا فرصة لتظهر مصر بصورتها الحقيقية كدولة متقدمة وآمنة ومتطورة في صناعة التسليح في هذا الحدث الذي سيتابعه العالم.


ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا، معرض الدفاع والتسليح إيديكس 2018" الذي يعد الأول في منطقة شمال ووسط إفريقيا، بمركز مصر للمعارض الدولية، ويستمر من 3 وحتى 5 ديسمبر، والذي تنظمه القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة العالمية للبصريات، ويضم أحدث التطورات العالمية لأنظمة التسليح الجوي والبري والبحري.