الإثنين 17 يونيو 2024

«كدواني»: «إيديكس» يوضح قدرات مصر في الصناعات العسكرية وفرصة للترويج

2-12-2018 | 14:36

قال يحيي كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن معرض إيديكس 2018 الذي تنظمه مصر على مدار 3 أيام بدءا من غدا الإثنين يعبر عن مدى اهتمام مصر ببناء القوات العسكرية ورفع كفاءة القوات المسلحة والتعريف بحجم الإنتاج الحربي الذي تنتجه مصر، مضيفا أن المعرض له مغزى سياسي وإستراتيجي.

وأكد كدواني، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المعرض يوضح قدرات مصر في الصناعات العسكرية والدفاعية، مضيفا أن الدولة المصرية لها باع طويل في التصنيع الحربي سواء عبر الهيئة العربية للتصنيع أو وزارة الإنتاج الحربي، مضيفا أن مصر تنتج قطعا من الدبابات الأمريكية المتطورة والعديد من الأسلحة التي يتم تصديرها للخارج.

وأشار إلى أن المعرض هو فرصة للترويج للصناعة المصرية الحربية وكذلك عرض آخر الأسلحة الحديثة والكشف عن قطع جديدة، مضيفا أنه كذلك يفتح فرصا للتصدير للخارج عبر صفقات بين كافة الدول المشاركة حيث سيشهد نحو 10 آلاف زائر من المهتمين بصناعات الأسلحة.

وأضاف أنه فرصة لعقد مصر تعاقدات لسد احتياجات الدول الصديقة التي تتعاون مع مصر في هذا المجال.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا، معرض الدفاع والتسليح "إيديكس 2018" الذي يعد الأول في منطقة شمال ووسط إفريقيا، بمركز مصر للمعارض الدولية، ويستمر من 3 وحتى 5 ديسمبر، والذي تنظمه القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة العالمية للبصريات، ويضم أحدث التطورات العالمية لأنظمة التسليح الجوي والبري والبحري.