الجمعة 3 مايو 2024

غدا.. انطلاق مهرجان الإبداع والإعلام بجامعة الأهرام الكندية

فن5-12-2018 | 09:13

تطلق جمعية إثراء الذات للثقافة مؤتمرها الأول بكلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية غدا الخميس بحضور رئيس جامعة الأهرام الكندية الدكتور فاروق إسماعيل والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق والدكتورة أيناس أبو يسف عميدة كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية والدكتورة ياسمين الحصري ونجوم الفكر والثقافة بمصر والوطن العربي .

ويأتي ذلك لتكريم الموهوبين والمبتكرين في كافة الشعر والمقال والإخراج والأفلام الوثائقية والتصوير الفوتوغرافي. 

وقالت الكاتبة شهناز عبد الرزاق الرئيس رئيس الجمعية إن الجمعية تهدف إلى الثقافة الحضارية والإنسانية من خلال مؤتمرات ومهرجانات ثقافية وفكرية والخاصة للتنمية الذاتية والإنسانية كما تهدف تنمية القدرة الإبداعية لدي الموهوبين ورعايتهم .

وأشارت إلى أن الجمعية تحرص على تكريم الشخصيات الانسانية لتحفيزهم على الدور الإنساني بالإضافة إلى عمل ندوات ودورات تخص التنمية الفكرية والإنسانية والحضارية .


وشددت على ضرورة عمل حملات توعية لتنشيط حملات اصحاب المهم لدعم المحتاجين والاهتمام بالموهوبين وعمل حفلات لإبراز مواهبهم وتثبيت دورهم في المجتمع ودعمهم معنويا وماديا وكذلك عمل معارض تدعم الفنانين والموهوبين.


وقالت إن المؤتمر سيضم العديد من الشخصيات التي ساهمت في العمل الإنساني من مصر والإمارات وبعض الدول العربية بالإضافة إلى فقرات ستعرض خلال المؤتمر الموهوبين سواء استعراضات أو إلقاء وذلك لتحفيزهم وتشجيعهم.

وقالت على هامش المؤتمر معرض للفنون للصور الفوتوغرافية بعيون كندية مصري لرسام كندي يعرض الثقافة العربية الأصيلة.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa