الخميس 27 يونيو 2024

الخارجية الروسية: الإيضاحات اليابانية بشأن نشر منظومات الدفاع الأميركية لا ترضينا

14-12-2018 | 13:47

 قال فلاديمير يرماكوف مدير قسم منع انتشار الأسلحة والرقابة على التسليح في وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، إن الإيضاحات اليابانية بشأن نشر منظومات الدفاع الصاروخية الأمريكية لا يمكن أن تُرضي روسيا، موضحا أن المشكلة تكمن في أن مثل هذه التصرفات تؤدي إلى تفاقم التوتر في المنطقة.

وأضاف يرماكوف- في تصريح خاص لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- "نلاحظ مع الأسف مشاركة اليابان المتزايدة في خطط زعزعة الاستقرار فيما يتعلق بأحدث صواريخ الاعتراضية وإنشاء الرادارات لصالح منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي، والتي يتم نشر عناصرها على الحدود الروسية".

وتابع "في أعقاب مشاورات ثنائية حول الحد من التسلح عقدت في العاصمة اليابانية طوكيو.. لا يمكننا أن نكون راضين عن تفسيرات اليابان لأن هذا ليس هو الواقع في حالة زيادة القدرة الدفاعية اليابانية، إن هذا في الواقع هو استمرار التعزيز الأحادي وغير المقيد للإمكانيات العالمية الأمريكية للمنظومة المضادة للصواريخ".

وقال "التأكيدات بأن هذه المنظومات ستكون تحت سيطرة الجيش الياباني والاحتفاظ بالاستقلال التام عن منظومات الدفاع الجوي الأميركية، لا ترضينا".

وأوضح المسئول الروسي أن خصائص أنظمة الدفاع الصاروخية الأمريكية والمواقع التي يتم نشرها فيها تظهر أن هذه الأنظمة معادية لروسيا والصين.

    الاكثر قراءة