الإثنين 20 مايو 2024

محافظة الإسكندرية تطلق بعد غد مبادرة «عيون ولادنا» بمدارس الثغر

15-12-2018 | 18:43

 تطلق محافظة الإسكندرية بعد غد الاثنين مبادرة "عيون ولادنا" بمدارس إدارة الجمرك التعليمية، وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن الأمراض التي تؤدي إلى ضعف الإبصار عند الأطفال خاصة في المدارس الحكومية، حتى لا يؤثر ضعف الإبصار لدى الأطفال على تأخر مستواهم الدراسي.


وتوجه محافظ الإسكندرية عبدالعزيز قنصوة -في بيان اليوم السبت- بالشكر لجميع الأطباء المشاركين في المبادرة لمساهمتهم الفعالة والمؤثرة لتوفير الكشف الطبي والعمليات الجراحية بالمجان لأي طالب يتبين من الكشف عليه احتياجه إلى إجراء عملية جراحية، كما وجه المحافظ الشكر للجمعية الأهلية المساهمة في هذه المبادرة، مشيرا إلى أهمية تكاتف المجتمع المدني مع الحكومة.


وستبدأ المبادرة بمقر مدرسة (قاسم أمين) الإعدادية بنين، حيث سيتوجه طلاب 12 مدرسة من مدارس إدارة جمرك التعليمية إلى مقر المدرسة على التوالي للكشف على طلاب كل مدرسة خلال اليوم الدراسي. 


كما ستوفر الجمعية الأهلية القائمة على المبادرة نظارات طبية بالمجان لأول 100 طالب لديهم مشاكل في الإبصار، ولثاني 200 طالب لديهم مشكلات في الإبصار سيتم توفير نظارات طبية بخصم 50%، أما الـ500 طالب التالين فسيتم توفير نظارات بخصم 30% لهم، بالإضافة إلى إجراء جراحات للعيون للطلاب الذين سيتبين بالكشف عليهم احتياجهم إلى إجراء عمليات جراحية.