الأربعاء 26 يونيو 2024

الرئيس يوجه بإدراج التربية الرياضة بالمدارس والجامعات.. ومراقبون: الأمراض السارية أصابت الشباب.. والسيسي دق ناقوس الخطر.. وضرورة وضع برنامج رياضي متكامل مراحل التعليم المختلفة

تحقيقات15-12-2018 | 18:55

شدد الرئيس السيسي على ضرورة التخلص من الأمراض السارية مثل السمنة والضغط والسكر التي تحاصر أغلب المصريين وأثبتتها حملة «100 مليون صحة» من خلال ممارسة الرياضة وتطبيقها بالمدارس والجامعات،الأمر الذي اعتبره مراقبون خطوة تساهم في القضاء على العديد من الأمراض الخطيرة وإعداد جيلا متكامل ومتماسك بما يخدم عمليات التنمية الشاملة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، ضرورة إعادة صياغة موازنة وزارة الصحة بمبادرات تحل المسائل، قائلًا :"علينا العمل كلنا كالإعلام وأجهزة الدولة ووزارة الصحة والتعليم العالى والتربية والتعليم.. عشان نبدأ نعمل برنامج ضخم جدا للتوعية الصحية.. مش عشان التكلفة.. لا انا عاوزك تعيش وتعيشى بصحة وسلامة لأكبر فترة ممكنة".

وأضاف :"عاوزين برنامج فى الجامعات والمدارس ويكون فيه مباريات بشكل مستمر ومسابقات بشكل مستمر، ونمشى نتحرك ونعمل مسابقات للماراثون للمشى والجرى بشكل كبير ونخلى فى مراكز الشباب ناس تدعوا لهذا الأمر وتشجعه علاوة على الميادين".

جيل متكامل ومتماسك

عصام منسي، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أكد أن الاهتمام بممارسة الرياضة يقضي على الأمراض السارية مثل السمنة والسكر التي تحاصر جميع المصريين، مؤكدا أن الرئيس السيسي وجه بضرورة التكاتف لمواجهة مثل هذه التحديات والمعوقات الكبرى التي تؤثر على شتى نواحي الحياة وليس التعليم فقط.

وطالب عضو لجنة التعليم بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» بسرعة وضع برنامج رياضي متكامل بالمدارس والجماعات، ووضع حلا أيضا لممارسة حتى العاملين للرياضة في مختلف القطاعات، مشددا على ضرورة التخلص من الأمراض السارية التي أصبحت مرض اليوم ويصاب بها الشباب وصغار السن بما يعد كارثة كبرى في ظل احتياج مصر لجيل الغد.

وأكد أن الرئيس السيسي يسعى لإعداد جيل متكامل ومتماسك وصحي من خلال برنامج وخطة قائمة العمل والاجتهاد، مطالبا الجميع بمواجهة بالترابط والاستجابة للرئيس السيسي من قبل الشعب قبل المسئولين لتحقيق التنمية الشاملة في شتى المجالات وعلى رأسهم الصحية.

اعتماد التربية الرياضة

وقال النائب عبد الرحمن برعي عضو التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن وضع برنامج لممارسة الرياضة في المدارس والجامعات يساهم في حل العديد من الأزمات ليست الصحية فقطـ بل العملية أيضًا، لأن الصحة تؤثر على عملية الإنتاج والعمل والنشاط، مشيرًا إلى أن ممارسة الرياضة بشكل جيد يمنح الجسم نشاطا قويا ومتميزا يساهم في زيادة معدلات الإنتاج.

وأضاف عضو لجنة التعليم في البرلمان لـ«الهلال اليوم»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لمس في كلمته اليوم خلال افتتاح عدد من المشروعات المهمة عناصر القوة والضعف والأزمات التي تواجه البلاد، وتعد الأزمة الصحية والأمراض من أهم النقاط التي تحتاج إلى معالجة متكاملة ليس بتلقي العلاج ولكن بتجنب الأمراض، مؤكدا أن ممارسة الرياضة التي يعزف عنها ثلثي الشعب المصري من أهم النقاط التي تقاوم وتعصم الجسم من الأمراض.

واعتبر توجيه الرئيس بإحياء ممارسة الرياضة في المؤسسات التعليمية مهمة للغاية في ظل التحديات الصحية التي تواجه البلاد وتكلف ميزانية الدولة مليارات الجنيهات في ظل تحديات اقتصادية كبرى، مشيرا إلى أن المصريين سيحرصون على متابعة الرياضة بصفة مستمرة لأنها ستكون مصاحبة لهم في جميع مراحل التعليم.