السبت 5 اكتوبر 2024

«العوضي»: الضربات الاستبقاية كتبت نهاية الإرهاب

أخبار23-12-2018 | 17:25

اعتبر اللواء أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، الضربات الاستبقاية التي توجها الأجهزة الأمنية إلى الأوكار الإرهابية تكتب نهاية التنظيمات الإرهابية وتحبط محاولتهم الخسيسة للنيل من مقدرات البلاد، لافتا إلى أن فشل الإرهاب يعني نهايته لأنه لا وجود لا دون تنفيذ عمليات على أرض الواقع بعد أن وأدهم الأمن نهائيا.

 

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» إن مصر أبية على الانكسار أو الخضوع مهما كانت المؤامرات والمخططات الإرهابية الخبيثة، مؤكدا قدرتها على مجابهة التنظيمات المتطرفة في ظل نهضة اقتصادية كبرى تشهدها البلاد فضلا عن نجاح الكبير الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

وأضاف "العوضي" أن الأجهزة الأمنية تتحرك بخطى ثابتة وضربات ناجحة بفضل المعلومات الصحيحة للتحركات الإرهابية في مختلف المحافظات بما يحبط مخططاتها الإرهابية، لافتا إلى أن العملية الشاملة «سيناء 2018» حققت نجاحات كبيرة على أرض الواقع لمسها الجميع وتراجعت العمليات الإرهابية نهائيا، فضلا عن تجفيف منابع الإرهاب على الحدود الغربية لمصر ودك المعاقل الإرهابية في شبه جزيرة سيناء.

 

وتمكن قطاع الأمن الوطني من رصد بؤرة إرهابية بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، ونحت الأجهزة الأمن من تصفية خلية إرهابية مكونة من 14 عنصرا متطرفا.