الإثنين 13 مايو 2024

جامعة المنيا توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة

29-3-2017 | 10:48

أ ش أ

وقعت جامعة المنيا مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة لإنشاء مركز متخصص لتدريب طلاب الجامعة والمجتمع يعمل على تأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل مستعينا بأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وقرر مجلس جامعة المنيا برئاسة الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس الجامعة فى اجتماعه تفعيل قرار المجلس بشأن شرط تشكيل لجان المناقشة للرسائل العلمية والذى يشترط نشر الباحث بحثا واحدا على الأقل فى درجة الماجستير وبحثين فى درجة الدكتوراه وذلك لزيادة فاعلية العملية البحثية بالجامعة ورفع قيمة الرسائل الجامعية عن الشكل التقليدى.. ووافق على قبول اهداء 11 لوحة فنية تقدر بمبلغ مليون و530 ألف جنيه من الفنانين المصريين والأجانب الى متحف الفن الحديث وهى من نتاج ورش عمل مؤتمر كلية التربية الفنية الذى عقد تحت اسم /الفن والاقتصاد/.
واختار المجلس الدكتور جمال أبو المكارم رئيس جامعة المنيا الأسبق لجائزة الجامعة للتميز والعطاء لهذا العام لتميزه والجهد الكبير الذى بذله خلال فترة توليه الجامعة وما قدمه من إنجازات.. مؤكدا أن تكريمه يعد إرساء لمبدأ إعلاء المبادئ الأساسية داخل وخارج الجامعة وتقديرا لرموزها الكبيرة اذ يعد أحد رموز الجامعة البارزة لمساهمته الفعالة فى إنشاء جامعة المنيا. 
ووافق مجلس جامعة المنيا على تعديل جوائز الجامعة اعتبارا من العام القادم بإدراج جائزة جديدة يتم فيها تكريم أفضل كتاب أو أفضل فصل في كتاب تم نشره بالإضافة إلى تكريم أفضل باحث قام بنشر أكبر عدد من الأبحاث العلمية بالمجلات العلمية المرموقة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air