الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

خبير عسكري سوري: نتمنى من القمة العربية إعادة الحياة إلى دمشق

29-3-2017 | 10:55

قال العميد طيار أسعد الزغبي، المحلل العسكري والخبير الإستراتيجي السوري،  إنه مع بدء التلويح بانعقاد أي  قمة عربية تبدء امال واحلام الانسان العربي تسيل على لسانه بانتظار النتائج لكن سرعان ما تتلاشى هذه الامال وتخبو مع صدور قرار القمه وخاصه لنا نحن السوريين الذين ما زلنا نطالب القمه العربيه بمقعدنا لان النظام الذي يحكمناغير شرعي_ حسب قوله.

 

وتساءل الزغبي في تصريحات خاصة ل"الهلال اليوم" كيف ان المجتمع الدولي يتحدث بهذه اللهجه، ويأتي بعض الأشقاء  العرب للمطالبة بضروره حضور  بشار القمة، لافتا إلى أن قمة الدوحه أعطت المقعد للثوره ثم توقف هذا العطاء في قمه القاهره.

 

وتابع: اليوم نحن أمام مطالبه جديده وغريبه وقاتله لامال السوريين  الحقيقه في ظل المتغيرات الدوليه والتحالفات في المنطقه تتسع مسافه التشاؤم من أي نتيجه لحل الأزمة في سوريه ومع هذا ما زال لدينا أمل في اتفاق عربي على تنحيه هذا النظام واخراج الاجانب واعاده الحياه للشعب المشرد في كل اصقاع العالم.

 

واستكمل المحلل العسكري والخبير الإستراتيجي السوري حديثه:  نثق في دور الشقيقه مصر ، ونتمنى للقاده العرب النجاح في إعاده إحياء المارد العربي من كبوته وعدم السماح للغرباء في التدخل في شؤوننا.