الأربعاء 5 يونيو 2024

برلمانى: لا بد أن يتكاتف الجميع..والدولة لا تستطيع فعل كل شيء وحدها

26-12-2018 | 16:42

قال مدحت الشريف ،عضو لجنة الاقتصاد بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع بشاير الخير 2 بغيط العنب بمحافظة الإسكندرية، يوضح خطة الدولة الاستراتيجية نحو دفع عجلة النمو الاقتصادى إلى الامام فضلًا عن أنه مشروع قومى للفئة الأكثر إحتياجًا.


وأضاف الشريف، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن اتجاه القيادة السياسية نحو تطوير العشوائيات و توفير مساكن أدامية و حضارية، هدف سامٍ يصب في مصلحة المواطن ،مضيفًا أن تطوير العشوائيات يرفع من مستوى المعيشة الاقتصادى .


وأكد عضو لجنة الاقتصاد بمجلس النواب، أن تغير أجواء المعيشة لهذه الفئية يزيد من معدل الدخل القومى قائلًا :إن عندما يتبدل حال الشخص من حياة مفتقدة للخدمات إلى حياة جديدة ترتفع الطاقة الإجابية لديه وبالتالى إنتاج أعلى، ويعزز ثقته في القيادة السياسية، و يكون شخصا قادرا على مواجهة  التحديات اليومية، مؤكدًا على أن انخفاض العشوائيات يصاحبة ارتفاع في الناتج المحلى .  


 وأشاد بصندوق تحيا مصر قائلًا" إن الصندوق قائم على التبرعات وكونه حقق  هذه الإنجازات في وقت قصير يعكس شعور المواطنين و المساهمين في الصندوق  بالمسؤلية تجاه الوطن، لافتًا إلى أن الدولة لاتستطيع أن تفعل كل شيء وحدها لابد من تكاتف جميع المؤسسات للوصول إلى النتائج المرجوة .


وأكد أهمية تغليظ العقوبات تجاه المخالفين والمتهربين من حق الدولة قائلًا "إن لابد من وجود قوانين رادعة لمن يقوم ببناء مخالف و محاسبة الموظف الذى قام بإصدار هذه التراخيص المخالفة ، مؤكدًا أن  محاربة الفساد تقلل من وجود العشوائيات . 

  

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مشروع الإسكان غيط العنب (بشاير الخير ٢) بمحافظة الأسكندرية.