الخميس 23 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات القومية بالخانكة

29-12-2018 | 18:34

أجرى الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، جولة مفاجئة لمدينة الخانكة تفقد خلالها مشروع صوامع الغلال بعرب العليقات والذي يتكون من 18 صومعة بتكلفة 250 مليون جنيه وسعة 90 ألف طن قمح ومن المتوقع الانتهاء منها في أبريل القادم حيث أعطى تعليماته بتوفير كافة أوجه الدعم المادي والفني للانتهاء من المشروع والتسليم في المواعيد المحددة.


وقال المحافظ، إن هذا المشروع يعد أكبر مشروع للصوامع على مستوى الجمهورية حيث تستوعب الصومعة الواحدة 5000 طن قمح ويشتمل المشروع على وحدة تحكم إلكترونية تدير المشروع بالكامل بأحدث أساليب التقنية والتكنولوجيا الحديثة.


كما تفقد المحافظ مشروع 113 عمارة سكنية بالخانكة بتكلفه 521 مليون جنيه حيث تتكون كل عمارة من طابق أرضي وخمسة طوابق علوية ويحتوى كل طابق على أربع شقق وتبلغ مساحة الشقة 90 مترا وسيتم افتتاحه من قبل رئيس مجلس الوزراء خلال الأشهر المقبلة.


وأكد المحافظ أن تلك العمارات السكنية قام جهاز تعمير القاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بالإشراف على إنشائها.


ووجه المحافظ بسرعة توصيل المرافق وتركيب محولات الكهرباء وتوصيل التيار الكهربائي بأقصى سرعة، كما تابع أعمال رصف الطرق المؤدية الى العمارات السكنية .. مؤكدا أنه لن يسمح بأي تأخير في تسليم المشروع وقد أعطى مهلة لا تتجاوز الشهر في حل كافة المشاكل وتوصيل المرافق للعمارات السكنية تمهيدا لافتتاحها قريبا.