الثلاثاء 21 مايو 2024

نائب رئيس حزب الغد: مبادرة الرئيس تؤمن احتياجات الأسرة الفقيرة

3-1-2019 | 14:21

قالت مها الشريف نائب رئيس حزب الغد، إن مبادرة الرئيس السيسي لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً خلال العام ٢٠١٩، تصب في صالح الطبقات الفقيرة وتفعل دور المجتمع المدني إلى جانب مؤسسات الدولة للتحقيق العدالة الاجتماعية والاهتمام بالمواطن الفقير.

وأضافت نائب رئيس حزب الغد لـ«الهلال اليوم» أن المجتمع لا يمكن أن تحمل بمفردها لتحقيق التنمية الشاملة، ولا يوجد مجتمع بآلية واحدة أو مؤسسة واحدة فلا بد من وجود  أطراف مساعدة  تساعد الدولة في تنفيذ مهامها.

ولفتت إلى أن هناك تراخي في دور مؤسسات المجتمع الدولي في سد الفراغ الذي تركه جماعة الإخوان الإرهابية التي كانت تعلب على الطبقات الفقيرة لكسب تعاطفهم من خلال انتشار جمعياتهم الأهلية، مشيرا إلى أن الجمعيات الأهلية لها دور كبير ولا يقتصر على تقديم المساعدات المالية والعينية فهناك دور توعي وتعليمي وصحي  وسلوكي وأسري.

وشددت على أن مبادرة الرئيس تساهم في تحقيق خدمة حقيقية للمواطنين في ظل الإجراءات الاقتصادية، لافتا إلى أن الدولة تنفق المليارات على مشاريع الحماية الاجتماعية ولكنها تحتاج إلى دعم ومساندة وتفعيل دول المجتمع المدني.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً خلال العام ٢٠١٩.

ووجه الرئيس، عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك، الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة الأمة المصرية العريقة شباباً وشيوخاً .. رجالاً ونساءً، معلنا رعايته المباشرة لهذه المبادرة الوطنية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المواطن المصري هو البطل الحقيقي العام الماضي، وهو الذي خاض معركتيّ البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كلفة الإصلاحات الاقتصادية.

وأضاف «السيسي»: «في مستهل عام ميلادي جديد .. تأملت العام الماضي باحثاً عن البطل الحقيقي لأمتنا ، فوجدت أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي .. فهو الذي خاض معركتي البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة» .