الجمعة 27 سبتمبر 2024

غياب النجم الأوحد.. أبرز ظواهر أسبوع «فيفا»

29-3-2017 | 20:25

انتهى أسبوع "فيفا" الدولى أمس الثلاثاء؛ بعد عدة مباريات دولية ودية؛ ورسمية فى تصفيات كأس العالم؛ شهدت العديد من الأهداف والأحداث المثيرة أبرزها غياب النجم الأول بالمنتخبات.

وفى هذا التقرير نستعرض أبرز الغيابات المؤثرة:

إيقاف ميسى:

حقق منتخب الأرجنتين فوزا هاما على منتخب تشيلى 1-0 بهدف النجم ليونيل ميسى بركلة جزاء ليرتقى "التانجو" إلى المركز الثالث بالمجموعة، ولكن جاءت المفاجأة الصاعقة بإيقاف ميسى 4 مباريات بعد توجيه سباب لأحد الحكام بمباراة تشيلى ليغيب "البرغوث" عن مباراة بوليفيا التالية ليخسر المنتخب الأرجنتينى بكل سهولة 0 / 2  وسط أداء باهت أمام المنتخب صاحب المركز قبل الأخير ليتراجع المنتخب الأرجنتينى إلى المركز الخامس مرة أخرى.

تغيير رونالدو:

قاد كريستايانو رونالدو منتخب البرتغال لسحق منتخب المجر 3-0 فى تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كاس العالم بعدما أحرز هدفين فى الشباك المجرية؛ ثم واجهت البرتغال منتخب السويد فى مباراة ودية دولية أحرز رونالدو هدفا قبل أن يصنع آخر لتنهى البرتغال الشوط الأول متقدمة 2-0 قبل أن يخرج رونالدو مع بداية الشوط الثانى لتقلب السويد النتيجة إلى فوز 3-2 فى سيناريو غريب حيث إنهار المنتخب البرتغالى تماما بعد خروج "الدون".

غياب سواريز:

التقى منتخب أوروجواى نظيره البرازيلى على ملعبه ضمن منافسات الجولة الـ 13 من تصفيات كأس العالم وغاب سواريز بسب الإيقاف لحصوله على إنذارين ليتلقى منتخب الأوروجواى هزيمة مذلة بنتيجة 4-1 وهى أكبر هزيمة على ملعبه منذ يونيو 2009.

سحر نيمار:

يتألق نيمار دى سيلفا مع المنتخب البرازيلى بعدما قاد منتخب بلاده لتحقيق الفوز على منتخب الأورجواى 4-1 بعد إحرازه هدفا وساهم فى هدفين آخرين؛ ثم أمس على منتخب البارجواى 3-0 بعدما أحرز هدف وصنع آخر ليتأهل منتخب السامبا إلى مونديال روسيا كأول المتأهلين ويبقى السؤال هل لو غاب نيمار عن البرازيل سيصبح مصير السامبا كثائر الفرق وتنهار أم تتماسك وتحقق نتائج إيجابية؟ .