الأربعاء 29 مايو 2024

«حجازى»: غياب طالب "أولى ثانوى" عن الامتحان يفقده فرصة التدريب على امتحان نهاية العام

أخبار12-1-2019 | 16:40

وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأهمية توضيح الأهداف المرجوة من الإمتحان التجريبى للصف الأول الثانوى والمقرر إنعقاده في الفترة من 13/1 حتى 24/1/2019.


وفى هذا السياق أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، على أنه قد تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية بالجمهورية، بضرورة إحاطة الطلاب بأن الامتحان التجريبي يهدف إلى قياس مهارات التفكير العليا لدى الطلاب لتمكينهم من الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم، وهو بمثابة "تدريب حي" لهم ؛ ويعتبر إمتحانا تدريبياً ولا تحتسب درجاته في النجاح أو الرسوب لهذا العام .


وأضاف أن الهدف من اصطحاب الكتاب المدرسي للطلاب اثناء أداء الامتحان هو التأكيد على الفهم العميق للموضوعات وليس الحفظ، وعلى المديريات التعليمية السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي بحالته التي عليها أيا كانت؛ وذلك في المواد الاساسية الى تم وضع أسئلتها عن طريق المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.


وأوضح حجازى أن حضور الطالب للامتحانات لا يؤثر على المجموع في نهاية العام، وعدم حضوره يفقده فرصة التدريب الحقيقي لامتحان نهاية العام الدراسي وفق النظام الجديد فقط.