الخميس 23 مايو 2024

حبس دجال بباب الشعرية لاتهامه بالنصب على المواطنين

29-3-2017 | 23:21

أمرت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، بحبس عاطل ادعى قدرته على التنقيب عن الآثار باستخدام السحر والشعوذة مقابل مبالغ مالية فى باب الشعرية.
البدايه عقب ورود معلومات لقسم شرطة باب الشعرية مفادها قيام "ياسر ف"، عاطل يستأجر غرفتين، دائرة القسم، ويزاول نشاط غير مشروع فى مجال النصب على المواطنين، من خلال  إيهامهم بقدرته عن التنقيب، والعثور على الآثار عن طريق أعمال السحر والشعوذة مقابل مبالغ مالية.
وبإجراء التحريات، تبين صحة ما ورد من معلومات، وباستهدافه  بمأمورية أسفرت عن ضبطه بمسكنه وعثر بداخله على كتاب "الكياريت" لإخراج العفاريت، كتاب "مفاتيح الكنوز" و"حل الطلاسم والرموز"، كتاب" سهام الرحمن على السحرة شرار ومردة الجان"، أجندة مدون بها بعض الطلاسم، تمثال فرعونى طوله 30 سم يرتدى غطاء رأس نمس ويوجد أفعى دمة الرأس " يشتبه فى أثريته".
بمواجهته بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيدها، وأقر بحيازته للمضبوطات للنصب على المواطنين راغبى التنقب عن الآثار، مقابل حصوله على مبالغ مالية نظير نشاطه المؤثم.
بعرض التمثال المضبوط على إدارة الحيازة والمضبوطات بوزارة الآثار تبين أنه غير أثرى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.