الخميس 20 يونيو 2024

ميلان vs يوفنتوس.. السوبر الإيطالي على الأراضي السعودية لأول مرة

16-1-2019 | 06:19

تستضيف المملكة العربية السعودية لأول مرة في تاريخها، اليوم الأربعاء، مباراة كأس السوبر الإيطالي بين العملاقين يوفنتوس وميلان، والتي ستقام على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

وقالت الهيئة العامة للرياضة السعودية في وقت سابق في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» إن خطوة «استضافة مباراة كأس السوبر الايطالية بين الفريقين العريقين يوفنتوس وميلان تأتي استمرارا لاستضافة المملكة لأهم وأبرز الأحداث الرياضية العالمية».

وتعتبر مباراة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان من ضمن الأحدث الرياضية العالمية التي استضافتها السعودية مؤخرًا، وهو ما يدل على نجاحها في سياستها الرياضية الجديدة والتي تسعى للوصول إلى العالمية، وجذب أنظار الجماهير من مختلف دول العالم.


ويدخل يوفنتوس وميلان مباراة كأس السوبر الإيطالي بهدف تحقيق اللقب للمرة الثامنة في تاريخهما، حيث توج كل منهما بالبطولة 7 مرات من قبل، إلا أن اليوفي لعب المباراة النهائية 13 مرة، مقابل 10 مرات للروسونيري.


فيما يعيش ميلان أيامًا صعبة تحت قيادة المدرب الإيطالي جينارو غاتوزو، فحتى الآن وبعد أن لعب الفريق 19 مباراة، استطاع الفريق أن يحتل المركز الخامس في الكالتشيو برصيد 31 نقطة، بعد أن حققوا الفوز في 8 مباريات، وتلقوا أربع هزائم، بينما كان التعادل حاضرًا في سبع مواجهات.