الجمعة 24 مايو 2024

مصادر عسكرية يمنية: صد 3 هجمات حوثية بالحديدة والتحيتا

16-1-2019 | 13:32

أفادت مصادر عسكرية يمنية بأن الجيش الوطني صد 3 هجمات لميليشيات الحوثي شرق وجنوب مدينة الحديدة، وفي المنطقة الجبلية بمديرية التحيتا.


وأضافت المصادر - حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الأربعاء - أن ميليشيات الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع الجيش في منطقتي الخمسين وحي سبعة يوليو تحت قصف مدفعي كثيف، إلا أن قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم الذي استمر ثلاث ساعات، كما صدت هجوما ثانيا في جبهة الدريهمي جنوب المدينة.

وأوضحت أنه في مديرية التحيتا تمكنت القوات المشتركة من صد هجوم ثالث للميليشيات على مشارف المديرية، استهدف مناطق السويق والمزارع الجنوبية، وتكبدت الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.. فيما أكد شهود عيان أن الميليشيات أطلقت عشرات القذائف باتجاه سوق الحلقة وأحواش الأخشاب بالتزامن مع استهداف مبنى تجاري ومجمع صناعي في الكيلو 4 شرقي المدينة، بعشرات القذائف وصواريخ الكاتيوشا.


وأفاد سكان محليون أن الميليشيات أطلقت قذائف المدفعية من حي الأنصار في السلخانة وسط مدينة الحديدة، وعددا من صواريخ الكاتيوشا من حي الزهور القريب من مستشفى الأمومة والطفولة، الذي ترعاه منظمة (أطباء بلا حدود).. وأشارت مصادر محلية إلى أن الميليشيات الحوثية تقوم بحشد عشرات المسلحين في حديقة الشعب بقلب مدينة الحديدة، وكذا في مدرسة الثورة ومجمع الشيماء، فضلا عن نشرها للمزيد من القناصة فوق أسطح فندقي الخزان والقمة.