الأحد 30 يونيو 2024

تطوير 6 قرى بالدقهلية خلال 2017

30-3-2017 | 15:25

قرر المجلس القومي للمرأة إعلان 6 قرى نموذجية بنهاية هذا العام، عبر اختيار بعض القرى الأكثر فقرا وتطويرها بواقع قرية كل شهرين.

وتقول الدكتورة فرحة الشناوى رئيس المجلس القومى للمرأة بالدقهلية، إن البداية كانت في قرية السيدة أم كلثوم "طماى الزهايرة " لاسيما أنه خلال زيارتنا للقرية لم نجد أي ملامح على أنها قرية أم كلثوم واشتكى الأهالي من الخدمات بها فقررنا وضع خطة نطور من خلالها الوحدة الصحية والتي ينقصها إمكانيات بشرية ومادية كبيرة رغم وجودها على مساحة كبيرة من الأرض التي تبرعت بها أم كلثوم لأهالي القرية.

كما وضعت خطة لإنشاء مجمع أزهرى أو مدرسة ثانوية بالمحافظة حيث لا يوجد بها سوى مدرسة ابتدائية واحدة لا تسع أبناء الأهالى فامتدت عملها لفترتين بواقع 70 طالبا فى كل فصل.

كما شملت خطة التطوير غير الارتقاء بالخدمات جعل قرية "طماى الزهايرة " قرية سياحية بترميم منزل أم كلثوم أو إنشاء متحف يضم مقتنياتها وإنشاء مكتبة ملحقة بالمتحف لمحو الأمية ونشر الثقافة بالقرية.

وأضافت: "نحن بصدد استصدار قرارات من المحافظ بالخطة الموضوعة لتطوير القرية وأن عميد كلية الفنون الجميلة تعهد بتجميل القرية بمشاركة طلاب الكلية وتجهيز الشكل الحضاري لمنزل السيدة أم كلثوم".

 

    الاكثر قراءة