السبت 8 يونيو 2024

مكتبة الإسكندرية تحتفل بإعادة افتتاح مسرح القبة السماوية

فن27-1-2019 | 11:58

تحتفل مكتبة الإسكندرية بإعادة افتتاح مسرح القبة السماوية بقطاع التواصل الثقافي بعد شهور من الإغلاق؛ وذلك بعد إضافة تحديث تكنولوجي بنظام تشغيل العروض باستخدام أحدث تقنيات الليزر، وتجديد القاعة لاستيعاب عدد أكبر من الجمهور. 

وذكرت المكتبة - في بيان صحفي اليوم الأحد - أن نظام التشغيل الجديد يعد الأحدث في العالم بين نُظم تشغيل القُباب السماوية، حيث يوفر رؤية أكثر سطوعًا ووضوحًا وإبهارًا ومتعةً، ومحاكاةً أكثر واقعية.

وصرح مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي بأن نظام التشغيل الجديد بالقبة السماوية يقدم مشاهدة أكثر متعة وإبهارا؛ مع الاحتفاظ بالشكل الخارجي الكروي المميز لها، والذي تم تشييده مع مكتبة الإسكندرية؛ لتكون أداة تعليمية وتثقيفية تتناول العلوم المختلفة، وعلى رأسها علم الفلك، إلى جانب العديد من الفعاليات والأنشطة العلمية المتناغمة والتي يتم إقامتها تحت مظلة مركز القبة السماوية العلمي ، والتي تساهم في بناء النشء، ونشر العلوم بين مختلف الفئات العمرية.

يقام الافتتاح الرسمي بعد غد الثلاثاء بمسرح القُبة السماوية؛ على أن تبدأ القبة في استقبال زيارات الجمهور من مختلف المراحل العمرية بداية من يوم الأربعاء المقبل.


يذكر أن الحفل يقام بحضور مدير مكتبة الإسكندرية الأستاذ الدكتور مصطفى الفقي؛ مع عدد من الشخصيات العامة وضيوف الشرف، حيث يتضمن كلمات لبعض الشخصيات من الحضور، تليها فقرات متنوعة يتم خلالها استعراض مراحل التجديد، وإمكانيات نظام التشغيل الجديد.