الجمعة 27 سبتمبر 2024

«النواب» يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد مناقشة 32 طلبا

27-1-2019 | 14:41

فوض مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد برئاسة الدكتور علي عبد العال، هيئة مكتبه بتحديد موعد لمناقشة 32 طلب مناقشة عامة، تضمنت عددا من الموضوعات في قطاعات التعليم والصحة والزراعة بمختلف أنحاء الجمهورية. 

وتضمنت طلبات المناقشة تفعيل نظام الشباك الواحد للمؤسسات الحكومية في المعاملات والتراخيص، وإعطاء الحق للمحافظين في اختيار مهندسي الإدارات الهندسية في الوحدات المحلية، وصرف معاش لذوي الإعاقة، واستغلال أموال صناديق التأمين الخاصة.

كما تضمنت طلبات المناقشة العامة مشكلات المقاهي المنتشرة بدون تراخيص، وتعميم خدمة السلالم المتحركة في محطات المترو، ومعايير اختيار رؤساء الأحياء بالمحليات، وتطوير الصناعات التصديرية وخاصة قطاع الصناعات الدوائية، وتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية، وتطوير قطاع الطيران المدني.

وتضمنت طلبات المناقشة العامة مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بقطاع التعليم ومنها مشكلات الحد من تكدس التلاميذ في الفصول، وسرعة إجراءات تخصيص أراض زراعية لبناء المدارس.

كما تضمنت طلبات المناقشة العامة مشكلات الكتل السكنية المتداخلة في اختصاص كل من هيئة الأوقاف والإصلاح الزراعي، ونزع ملكية أراضي هيئة الإصلاح الزراعي للمنفعة العامة، وانهيار الطرق نتيجة توقف مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب بمحافظة البحيرة، وسبل حل مشكلة تكدس القمامة بالشوارع، ورفع سعر طن قصب السكر لتغطية تكاليف الإنتاج.

كما تضمنت مواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية، واستكمال مشروع الصرف الصحي بمدينة كرداسة، وإجراءات زيادة الاستثمارات في مصر، وظاهرة استخدام الأطفال في التسول.

كما تضمنت تطهير بحيرة المنزلة، ودعم الفلاح المصري، وتطوير شبكة الطرق بين القرى والمدن، ورسم الخطة الإعلامية لإظهار إنجازات ومشروعات الدولة، وتطوير المنظومة الصحية في الريف والحضر، والأسطول البحري التجاري المصري، واستغلال الأراضي الزراعية لإقامة مراكز شباب بالقرى.

كما تضمنت تقنين مركبة التوك توك، وإدماج الهندسة الإكلينيكية الطبية في المستشفيات، والحفاظ على المحميات الطبيعية.