الأحد 29 سبتمبر 2024

«الوطني للتنافسية»: نستهدف بناء قدرات صناع سياسات سوق العمل

اقتصاد28-1-2019 | 10:55

عقد المجلس الوطني المصري للتنافسية برنامجا تدريبيا بعنوان "مهارات دعم وتأييد السياسات الإصلاحية"، في الفترة من 20 إلى 22 يناير 2019. وقد جاء هذا البرنامج التدريبي بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية من خلال مشروع تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات (وايز). 


وقد تم عقد هذا البرنامج لتمكين الجهات المعنية بزيادة كفاءة سوق العمل والتشغيل، من مهارات التواصل وتأييد السياسات الإصلاحية بأسلوب علمي مبني على الأدلة. وقد حضر التدريب ممثلون عن وزارة التجارة والصناعة، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة المالية، ووزارة التنمية المحلية، بالإضافة إلى إتحاد الصناعات. وقد تناول البرنامج عدة موضوعات تتعلق بأساليب استراتيجية الدعم الناجحة القائمة على الأدلة، وتحليل بيئة العمل، وتطوير وتنفيذ استراتيجية الدعم الخاصة بالمؤسسات المشاركة.


ويأتي هذا التدريب المكثف في إطار العمل على تحسين مرونة سوق العمل، ورفع قدرات العاملين بالمؤسسات المعنية على وضع و الدعوة إلى تطبيق سياسات تحقق أهداف النمو الإقتصادي وتنافسية الإقتصاد المصري، وذلك من خلال مواءمة إحتياجات قطاعات الأعمال المختلفة مع المهارات الفنية للعمالة المصرية، ومن خلال الدعوة إلى إصلاح السياسات والجوانب المؤسسية، وخدمات التوظيف، وتطوير سلاسل القيمة والتي تشكل البنية التحتية للأعمال.


وقام بتقديم التدريب  أحمد نجيب مستشار إصلاح السياسات بشركة فينبي وهوخبير متخصص في الإتصال وبرامج الدعم والتأييد communication& policy advocacy .


وفي نهاية البرنامج التدريبي، قام  سيف الله فهمي رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني المصري للتنافسية  بتهنئة المتدربين وتشجيعهم بكلمة ألقاها، كما وزع شهادات إتمام التدريب على المشاركين، الذين أشادوا بأهمية هذا التدريب لمجال عملهم كما أشاروا أن التدريب جاء بمثابة أفق جديد لهم فيما يتعلق  بمفاهيم التواصل والدعم والتأييد.