الثلاثاء 28 مايو 2024

اجتماع أمريكي فنزويلي لتخفيف حدة التوتر بين البلدين

28-1-2019 | 22:10

أعلنت فنزويلا اليوم عن عقد لقاء في العاصمة كاراكاس بين جيمس ستوري القائم بالأعمال الأمريكي في كاراكاس، ومسؤول من حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو؛ لتخفيف حدة التوتر المتزايدة بين البلدين.


وقال وزير الخارجية الفنزويلي خورجي أريازا حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي" نيوز الأمريكية اليوم الإثنين، نحن فى فنزويلا نتصرف بحسن نية، ونطمح لرؤية الولايات المتحدة أيضًا تتعامل معنا بحسن نية. 


وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن "أريازا" ظهر على شاشة التليفزيون الحكومي حاملًا صورة تجمع المسؤول الأمريكي ستوري والمسؤول الحكومي الفنزويلى كدليل على انعقاد هذا اللقاء بين الجانبين. 


تجدر الإشارة إلى أن البلدين قطعا العلاقات بينهما الأسبوع الماضي بعدما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالمشرع المعارض خوان جوايدو زعيمًا مؤقتًا للبلاد، كما منحت الولايات المتحدة "مادورو" مهلة قدرها ثمانية أيام ليدعو إلى إجراء انتخابات رئاسية جديدة.


وكانت الخارجية الأمريكية قد نفت مؤخرا ماتردد عن اعتزامها إغلاق سفارتها في فنزويلا، بينما أكد وزير الخارجية مايك بومبيو في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي أن حكومة فنزويلا تفتقر إلى الشرعية، داعيا جميع دول العالم إلى مساندة تطلعات الشعب الفنزويلى خلال محاولاته التحرر من حكومة المافيا التي تفتقر إلى الشرعية برئاسة نيكولاس مادورو " على حد وصفه ".