الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ الجيزة: انطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال 24 فبراير الجاري

4-2-2019 | 12:08

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن مديرية الشئون الصحية بالمحافظة تطلق يوم 24 فبراير الجاري حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال على مستوى المحافظة بالكامل وتستمر لمدة 4 أيام.

وقال المحافظ - فى تصريحات له اليوم الإثنين - إن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال بالمحافظة في الفئة العمرية من سن يوم وحتى 5 سنوات بالمجان من خلال الوحدات والمكاتب والمراكز الصحية وذلك في إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وأضاف راشد أنه تم تجهيز فرق تطعيم متخصصة من خلال وزارة الصحة والسكان حيث سيتم المرور على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال بواسطة الفرق المشتركة من التمريض والمتطوعين بعد تدريبهم تحت إشراف الوزارة، وكذلك من خلال فرق ثابتة بالميادين العامة والأسواق وأماكن التجمعات ومراكز رعاية الأطفال والمراكز والمكاتب والوحدات الصحية والمستشفيات العامة والحدائق العامة بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدف تطعيمهم في المحافظة.


وبدوره، قالت الدكتورة هناء سرور مدير المديرية إنه تم تجهيز زجاجات الطعم اللازمة للأطفال المستهدفين بالمحافظة إلى جانب توفير سيارات لنقل فرق التطعيم إلى مواقعها.

وأكدت أنه سيتم عقد اجتماع يومي لجميع مشرفي الوحدات الصحية بجميع أحياء ومراكز ومدن المحافظة لمراجعة ومتابعة أعمال الحملة يوميا من الغرفة المركزية بمديرية الصحة بالجيزة لتلقى أي شكاوى والتعامل الفوري معها.