الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ قنا: استمرار رفع حالة الاستعداد القصوى لعدم استقرار الأحوال الجوية

5-2-2019 | 17:49

أعلن محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان استمرار رفع حالة الاستعداد القصوى بالمحافظة، بناء على تقرير هيئة الأرصاد الجوية حول تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حتى بعد غد الخميس 7 فبراير الجاري.

وأكد المحافظ- وفق بيان صادر اليوم الثلاثاء- تفعيل غرف العمليات بالمديريات الخدمية وعمل الوحدات المحلية على مدار الـ24 ساعة يوميا؛ لتلقي أي بلاغات، وربط تلك الغرف والوحدات بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة.

ووجه المحافظ مسئولي إدارة الأزمات بالتنسيق مع الحماية المدنية ورؤساء الوحدات المحلية والمديريات الخدمية؛ لتجهيز كافة الإمكانيات المتاحة على أن تكون على استعداد تام في حالة حدوث أي طارئ.

كما وجه بالتنسيق الدائم مع المحافظات المجاورة، وغلق الطرق فور الإبلاغ عن حدوث أخطار ناتجة عن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بالتعاون مع مسئولي الطرق والكباري بالمحافظة للحفاظ على سلامة المواطنين.

ووجه بالمتابعة المستمرة لنقاط الإغاثة وأماكن الإيواء، والتأكد من جاهزيتها بالتنسيق مع مديريات (التضامن الاجتماعي – الشباب والرياضة – التربية والتعليم - الأوقاف)، كما وجه مسئولي التموين بتجهيز المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية.