الجمعة 27 سبتمبر 2024

تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. خطة لإعلان المنوفية "خالية من الأمية"

12-2-2019 | 16:41

أكد محافظ المنوفية اللواء سعيد عباس أن مشكلة الأمية ، تتطلب تكاتف الجميع من أجل القضاء عليها ، باعتبارها قضية تهدد مسيرة التقدم والتنمية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية اليوم الثلاثاء لتكريم "المتحررين من الأمية " وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية - المشاركين في المشروع القومي لمحو الأمية بقاعة الاحتفالات بجامعة المنوفية ، بحضور الدكتور عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي لتعليم الكبار ، والدكتور عادل مبارك ، رئيس الجامعة ، وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الجامعية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال المحافظ إنه طالب بإحصاء شامل لنسبة الأمية بالمحافظة ، ووضع خطة عمل لتعليمهم ، لإعلان المنوفية خالية تماماً من الأمية ، موجها بتذليل كافة العقبات التي تواجه القائمين علي هذا العمل ، وتوفير كافة السبل لإنجاحه من خلال تحقيق شراكة بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني .

من جانبه صرح الدكتور عاشور عمري ، رئيس الجهاز التنفيذي لتعليم الكبار، بأن القضاء على ظاهرة الأمية واجب وطني يجب علي الجميع المشاركة فيه ، مشيرا إلى حرص الهيئة العامة لتعليم الكبار علي إعداد خطط عمل لمواجهة الأمية والقضاء عليها من خلال تفعيل "بروتوكولات " تعاون مع العديد من الجهات المختلفة ، ومؤسسات المجتمع المدنى للوصول إلى "مجتمع بلا أمية " تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وفي سياق متصل ، شدد رئيس جامعة المنوفية ، استعداد الجامعة بكافة قياداتها التنفيذية لتقديم الخبرات والاستشارات لمواجهة ظاهرة الأمية ، منوها بدور الجامعة ، باعتبارها منارة العلم والمعرفة ، والقلب النابض فى إعداد خريج قادر على مواجهة التحديات والنهوض بالوطن.