الثلاثاء 28 مايو 2024

«شعبة الذهب» تطالب الداخلية بالسماح لأصحاب المحال بحيازة سلاح لمواجهة عمليات السطو المسلح

اقتصاد18-2-2019 | 17:47

قال رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور وصفي أمين، إن الشعبة اجتمعت اليوم بغرفة القاهرة، لمناقشة سبل تأمين محلات الذهب، بعدما تعرض محل مجوهرات لسرقة بحدائق الأهرام، الأسبوع الماضي، "فما حدث في  يمثل إرهاب وليس سرقة، لذلك يجب تأميننا بشكل كاف".


وأضاف أمين في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن من ضمن المقترحات ستقوم الشعبة بتقديم مذكرة إلى وزارة الداخلية بتسهيل إجراءات حيازة سلاح لأصحاب محلات الذهب؛ وذلك لتأمين أنفسهم، كما سيتم تركيب كاميرات مراقبة داخلية وخارجية وأجهزة إنذار خاصة على مستوى الجمهورية.


وتابع " إنه تم مطالبة من التجار بعدم شراء المشغولات الذهبية إلا بمستندات رسمية تثبت ملكيتها لأصحابهامؤكدا أن ذلك سيعمل على زيادة إجراءات التأمين.


وفي سياق آخر أوضح رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن الاجتماع ناقش أيضا، مشكلة أصحاب محلات الذهب مع مصلحة الضرائب والتي تشمل محاسبة الجواهرجي على سعر الذهب كامل وليس القيمة المضافة للذهب ( أي في حالة تسجيل جرام الذهب عيار 21 نحو 640 جنيها + 30 جنيه مصنعية، فيجب على الضرائب أن تحاسب على المصنعية وليست إجمالي قيمة الذهب) ، مشيرا إلى أن الشعبة تقدمت بالعديد من الشكوى ومذكرة إلى وزير المالية ولم يتخذ أحد أي قرار.