الإثنين 10 يونيو 2024

"إدانة" احتجاز ميليشيا الحوثي "28" شاحنة إغاثة

19-2-2019 | 14:02

 أدان وزير الإدارة المحلية اليمني ، رئيس اللجنة العليا للإغاثة ، عبد الرقيب فتح، إقدام ميليشيا الحوثي الانقلابية على احتجاز 28 شاحنة تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية في المدخل الشرقي لمحافظة "إب" جنوب اليمن ، بينها 13 شاحنة قادمة من محافظة "عدن " وتحمل مساعدات مخصصة لمحافظات : الحديدة، وحجة ، والمحويت ، وريمة ، وصعدة ، وتعز.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا جراندي ، مطالبتها بالتدخل العاجل والسريع للإفراج عن تلك الشاحنات، وإدانة الانتهاكات الإجرامية التي تقوم بها المليشيا الانقلابية "يومياً " لمنع وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية.

ومن جانبه ، دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ، منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ ، مارك لوكوك، إلى رفع تقارير إلى مجلس الأمن بهذا الشأن ، وممارسة كافة الضغوط الكفيلة بإنهاء مثل هذه الانتهاكات ، وعدم تكرارها.

ودعا إلى ضرورة وقوف المجتمع الدولي بجدية وحزم أمام الانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي .. مؤكداً أن هذه الانتهاكات تخالف كافة القوانين والمبادئ الدولية والإنسانية ، والتصرف العاجل والسريع إزاءها، لافتا إلى ترحيب الحكومة اليمنية بكافة جهود المنظمات الأممية والدولية الإنسانية العاملة في اليمن ، والتي تقوم بتقديم المساعدات الإغاثية ، وتنفذ البرامج والمشاريع التي يستفيد منها اليمنيون .


    الاكثر قراءة