الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ الجيزة: نستهدف 1.7 مليون طفل في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

24-2-2019 | 14:01

قال محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد إن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف تطعيم 1.7 مليون طفل من أبناء المحافظة في الفئة العمرية من يوم وحتى 5 سنوات بالمجان من خلال الوحدات والمكاتب والمراكز الصحية، وذلك في إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

جاء ذلك حضوره اليوم الأحد انطلاق أول أيام حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال من داخل الوحدة الصحية بالطالبية، حيث شارك في تطعيم أول طفلة من أبناء المحافظة.

وأضاف راشد أن وزارة الصحة والسكان جهزت 4155 فرقة تطعيم متخصصة ثابتة ومتحركة ستقوم بالمرور على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال، داعيا أهالي المحافظة للذهاب إلى المكاتب والوحدات الصحية لتطعيم أبنائهم؛ حفاظاً على سلامتهم لبناء أجيال خالية من الأمراض تكون داعمة لوطنهم. 

من جهتها.. قالت الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الصحة بالمحافظة إن الحملة مستمرة على مدار 4 أيام للوصول لكافة الأطفال المستهدفين، حيث إنه تم تجهيز زجاجات الطعم اللازمة للأطفال المستهدفين بالمحافظة بجانب توفير سيارات لنقل فرق التطعيم إلى مواقعها.

وتفقد اللواء أحمد راشد أيضًا التجهيزات النهائية للوحدات والمراكز الصحية التي ستشارك في حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي (100 مليون صحة)، والتي ستنطلق بالمحافظة خلال أيام، موجها بتكثيف الاستعدادات النهائية لاستقبال المواطنين.