الأربعاء 26 يونيو 2024

الاتحاد الدولي للسلاح يشيد بتنظيم «الجائزة الكبرى».. والروسية صوفيا فيلكايا تحصد اللقب

24-2-2019 | 18:58

أسدل الستار على منافسات بطولة الجائزة الكبرى لسلاح السيف؛ التى نظمها اتحاد السلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بمشاركة 242 لاعبًا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم.

وتوج بلقب السيدات اللاعبة الروسية "صوفيا فيلكايا" بعد تغلبها فى المباراة النهائية على الكورية الجنوبية "سو يون" بنتيجة 15 /12؛ وسبقها فى الفوز بلقب الرجال للبطولة ذاتها اللاعب الكورى "سانجوك أوه".

وقام رئيس اتحاد السلاح عبد المنعم الحسيني، وممثل الاتحاد الدولي للعبة السويدي بيير سبيلبرج، ورئيس الاتحادين العربي والإماراتي للسلاح سالم القاسمي بتسليم الميداليات للفائزين.

وسجلت البطولة حضورا مميزا لنجوم اللعبة البارزين من كافة أنحاء العالم، حيث تُعد "الجائزة الكبرى" ثاني أهم وأقوى بطولة لدى الاتحاد الدولى للسلاح.

ومن جانبه أشاد ممثل الاتحاد الدولى للسلاح وعضو لجنة القانون السويدي بيير سبيلبرج بالتنظيم الرائع للبطولة.

قال "سبيلبرج"، إن اسناد التنظيم إلى مصر كان اختيارًا عظيمًا من جانب الاتحاد الدولى للسلاح؛ فقد نجحت مصر باقتدار شديد فى الانتهاء من كافة التجهيزات خلال ستة أسابيع فقط وهو زمن قياسي للغاية بالنسبة لتنظيم بطولة هامة للغاية مثل الجائزة الكبرى.

وأضاف الترتيبات كانت على أعلى مستوى؛ من حيث الفنادق والانتقالات والملاعب وإقامة المباريات فى مواعيدها المحددة؛ لذا لم نتلق أي شكاوى من الوفود المشاركة، مشير إلى أن الأمن والأمان في مصر يرتقي بتنظيم مثل تلك البطولات، مضيفًا أن الاتحاد الدولى للسلاح ينظر إلى مصر باعتبارها واحدة من الشركاء الايجابيين القادرين على المساهمة بفعالية كبيرة فى تنمية وتطوير تلك الرياضة على مستوى العالم من خلال تنظيم تلك البطولات المبهرة.

ومن جهته.. أكد رئيس اتحاد السلاح عبد المنعم الحسيني، أن إشادة الوفود الأجنبية المشاركة فى البطولة وعودتهم إلى بلادهم حاملين انطباعًا إيجابيًا عن مصر يمثل وسام على صدر كل مصري.

وقال "الحسيني"، إن مصر نجحت فى تنظيم واحدة من كُبريات بطولات السلاح على مستوى العالم وفى زمن قياسي؛ ما يعكس مدى قدرة المصريين على التحدي والنجاح فى العمل دون أية أخطاء؛ ويؤكد الريادة المصرية والإرادة الغير عادية التى يتمتع بها الشعب المصري.