الثلاثاء 14 مايو 2024

بالصور.. «تعويذة» تثير الذعر في البحر الأحمر

1-4-2017 | 12:38

فتح المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية تحقيقًا عاجلًا؛ في انتشار حالة «ذعر» بين تلاميذ مدرسة البحر الأحمر الابتدائية.

ونُشِر على بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بمحافظة البحر الأحمر، أخبارًا، يوم الثلاثاء الموافق 28/3/2017 بسبب "تعويذة سحرية"، على حائط دورة المياه بالمدرسة أدت إلى هلع التلاميذ وذويهم واستدعاء شرطة النجدة لاحتواء الموقف.

وبناءً عليه كلف المستشار إسلام مقلد مدير النيابة الإدارية بالغردقة، كلًا من الأستاذ زكريا عبد المقصود والأستاذ عبد العزيز العزالي وكلاء أول النيابة، بالانتقال الفوري للمدرسة المذكورة للمعاينة وسماع أقوال التلاميذ.

وأسفرت المعاينة عن عدم وجود أي تعويذات أو عبارات غريبة على أي من الحوائط بالمدرسة، وكشفت تحقيقات النيابة التي أجريت في حينه مع بعض العاملين والتلاميذ، وكذا أولياء الأمور أن أربع تلميذات بالصف السادس الابتدائي حال تواجدهن بفصل 6/2 في الفترة الثانية من يوم الثلاثاء الموافق 28/3/2017 أردن تقليد لعبة رأينها على الإنترنت، وأفاد تلاميذ الفصل المشار إليه بأنهن أحضرن ورقة بيضاء ورسمن عليها صليب ووضعن عليه قلمين رصاص، وأخذن يرددن عبارات مبهمة، وينظرن بترقب للقلم فبدا لهن يتحرك بعد ترديد هذه العبارات، فأخذ بعض التلاميذ في الفصل يصرخون بأن "القلم يتحرك" ونتيجة الصراخ هلع بعض التلاميذ وتعثرت إحداهن في المقعد فسقطت على الأرض، فظن الباقون أنها فقدت وعيها بسبب التعويذة المزعومة، فيما شعر البعض الآخر بالخوف الشديد ونتج عن ذلك آلام في المعدة لبعضهم، فيما علق إصبع تلميذ آخر بنافذة الفصل ونزف قطرات من الدم فصرخ التلاميذ قائلين إن التعويذة هي السبب.

واستدعى أحد أولياء الأمور شرطة النجدة لاحتواء الموقف، وهو ما أدى إلى إثارة حالة من الفزع والذعر بين أولياء الأمور؛ خوفًا على ذويهم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air