الجمعة 27 سبتمبر 2024

خبيرة مصرفية: زيارة السيسى لأمريكا تدعم أداء البورصة

1-4-2017 | 14:20

أكدت سهام سليم، خبيرة أسواق المال، أن هناك أخبارًا اقتصادية ظهرت مؤخرًا، من شأنها تدعيم أداء البورصة المصرية على المدى القصير باعتبارها مرآة للاقتصاد.

وأضافت خبيرة أسواق المال أن على رأس تلك الأخبار زيارة الرئيس لأمريكا، التى ستكون مساندًا قويًا ليس لأسواق المال فقط، وإنما للاقتصاد المصري وعودة الثقة في جذب كثير من الاستثمارات، خصوصًا بعد الدور الإيجابي لأمريكا في عودة العلاقات المصرية السعودية بعد زيارة محمد بن سلمان الفترة الماضية.

وأشارت “سليم” إلى أن هناك تأثيرًا إيجابيًا لبداية إنتاج حقل “ظهر” للغاز الطبيعى خلال شهر6، وبداية تصدير الغاز وإنشاء شبكة لتوصيل الغاز لليونان وقبرص وأوروبا خلال شهر 12، ما يعني وصول عائد التصدير بالدولار.  

واوضحت أن  مصالحة رجال الأعمال من ضمن الأخبار التى تدعم البورصة، كالمصالحة بين الدولة وكل من رشيد محمد رشيد، وبطرس غالى، وجرانة، وزكريا عزمى، وأحمد عز، حيث تتعدى حصيلة المصالحة الـ 12 مليار جنيه.

 وألمحت إلى أن صرف الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى لمصر سيكون لها تأثير إيجابى على ثقة المؤسسات الأجنبية فى الاقتصاد المصرى. 

وقالت “سليم” إن هناك أنباء ترددت حول صدور قانون الاستثمار الجديد بالتزامن مع تداول أسهم بنك القاهرة على الشاشات قبل 20 أبريل، الأمر الذى سيكون لها تأثير مباشر على أداء سوق المال.