السبت 1 يونيو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية: نسعى لحصول كافة كلياتنا ومعاهدنا على جودة التعليم والاعتماد

4-3-2019 | 13:15

 أكد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي أن الجامعة تسعى إلى حصول كافة كلياتها ومعاهدها على ضمان جودة التعليم والاعتماد، من خلال تقديم كافة وسائل الدعم المادية والبشرية، وتطوير كافة الأقسام والمعامل بأحدث الأجهزة .


جاء ذلك خلال استقباله فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد اليوم الاثنين، قبل توجهه لزيارة كلية التربية الرياضية بنين التي تستعد لزيارة تجديد الاعتماد؛ بحضور عميد كلية التربية الرياضية بنين الدكتور أحمد سعد الدين عمر، ومدير مركز ضمان الجودة بالجامعة الدكتور كمال كمال متولي .


وأشار الكردي- في بيان - إلى ضرورة تطبيق أهداف الخطة الإستراتيجية للجامعة ، مضيفا أن الجامعة تضم 16 كلية ومعهد معتمدا من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، منهم 3 كليات تم تجديد اعتمادهم .

وفي نفس السياق، قال عميد كلية التربية الرياضية بنين الدكتور أحمد سعد الدين عمر إن الكلية حصلت على الاعتماد الأول عام 2013 ، موضحا أن زيارة تجديد الاعتماد تبدأ اعتبارا من اليوم، ولمدة 3 أيام، يتم خلالها تقييم الكلية؛ طبقا لمعايير اعتماد كليات ومعاهد التعليم العالي الإصدار الثالث 2015.

ولفت إلى أن تقييم الكلية يتم طبقا لعدة معايير منها: الرسالة التعليمية، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، وموارد الكلية، وإجراء مقابلات مع أعضاء الكلية من قيادات، أعضاء هيئة تدريس، وجهاز إداري، وطلاب، وخريجين.