السبت 22 يونيو 2024

محافظ قنا: نعمل على خفض معدل النمو السكاني البالغ 2.6%

20-3-2019 | 13:56

أكد محافظ قنا عبدالحميد الهجان ضرورة الاهتمام بالقضية السكانية لما لها من آثار سلبية على معدل التنمية، قائلا إن المحافظة تعمل على خفض معدل النمو السكاني والبالغ 2.6%، مشيرا إلى أن عدد سكان محافظة قنا بلغ 3 ملايين 302 ألف و894 نسمة، وذلك حتى نهاية العام الماضي.


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، برئاسة المحافظ عبدالحميد الهجان؛ لبحث الخطة السكانية السنوية، ومناقشة الإنجازات التي تمت في مجال السكان وتنظيم الأسرة، والمشكلات التي تعوق العمل السكاني بالمحافظة، والخطة السكانية لمحافظة قنا لعام (2017 /2018)، وتقييم المؤشرات السكانية، من حيث حجم وتوزيع السكان والخدمات الصحية وتنظيم الأسرة ومعدل الزيادة الطبيعية ومعدل المواليد والوفيات.


ووجه الهجان بتشكيل لجنة لبحث وتحديد المشكلات التي تعوق العمل السكاني بالمحافظة وإيجاد الحلول، وتضم كافة الجهات الخدمية والتنفيذية المعنية بالقضية السكانية، كما وجه بالعمل على زيادة الدورات التثقيفية والقوافل الطبية السكانية بجميع قرى ومراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديريات الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي والأوقاف والكنيسة والإعلام والوحدات المحلية والشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة وهيئة محو الأمية والثقافة والجمعيات الأهلية، وشدد على أهمية تفعيل دور الإعلام ونشر الوعي بين المواطنين.


من ناحية أخرى، ناقش محافظ قنا مع مسئولي الصحة أعمال مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (100 مليون صحة) للقضاء على فيرس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، موضحا أنه تم توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات لـ 912 ألفا و845 مواطنا بمحافظة قنا، منذ انطلاق المبادرة بقنا مطلع الشهر الجاري وحتى الآن.


ودعا المحافظ المواطنين الذين لم يتم الكشف عليهم بسرعة التوجه للمقرات الخاصة بالمبادرة للقيام بالتحاليل والفحوصات الطبية اللازمة؛ للاطمئنان على صحتهم.


    الاكثر قراءة